ما الذي عليك أن تعرفه عن هرمون التستسترون والعلاج به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

ifarasha-%d9%87%d8%b1%d9%85%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%aa%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86
أتعرف أن قدراتك الجنسية تبدأ بالتراجع بدءاً من عمر 30 .. ولكنك إذا ارتكبت هذا الخطأ فقدراتك الجنسية مهددة قبل هذا العمر بكثير هذا عدا نتائج سلبية أخرى لم تسمع بها….
تظهر دراسات جديدة أن عدد الرجال الذين يأخذون مكملات التستسترون قد تضاعف ثلاث مرات في السنوات العشر الماضية وهذا يشير إلى أن الرجال يسيئون استخدام هرمون التستسترون.

التستسترون هو هرمون جنسي تفرزه غدة الخصيتين. في عمر الثلاثين يبدأ الجسم بالتخفيف من إفرازه.
ولأن الكثيرمن الناس يأخذون أدوية الستاتنز statins التي توصف للكوليسترول يتعرضون أكثر من غيرهم للنقص بإفراز التستسترون.
من عوارض نقص التستسترون عند الرجال هو انخفاض القدرة الجنسية، ضعف الانتصاب والإصابة بتقلب المزاج والاكتئاب

• منذ العام 2001 تضاعف أخذ مكملات التستسترون ثلاثة أضعاف.
ولكن ماذا عن التأثيرات السلبية لاستخدام مكملات التستسترون:

يجعل الدم سميكاً وهذا ما يؤدي إلى التجلطات

حب الشباب

يقلل من عدد الحيوانات المنوية

يزيد من خطر الإصابة بأمراض القل

يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات

يؤدي إلى العقم

مشاكل في الكبد

نمو الثدي عند الرجال

يزيد من احتمال الإصابة بالصلع

يزيد من عوارض التبول
والمشكلة أن الرجال يأخذون مكملات التستسترون بدون وصفة طبية. وهناك المراهقون الذين يلجؤون إلى أخذ المكملات الستيرويدية التي تحتوي على التستسترون بغية تنمية عضلاتهم. إن هؤلاء يعرضون طاقتهم الجنسية إلى الخطر. فمن مخاطر المكملات الستيرويدية التي يأخذها المراهقون والرياضيون الذين يريدون تنمية عضلاتهم أن تتأثر قدراتهم الجنسية سلباً وأن يفقدوا طاقتهم قبل الأوان.

ولكن ما الحل بالنسبة للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي؟ إن كان أخذ التستسترون يعرض حياتهم للخطر فكيف يصححون هذه المشكلة؟
الحل في رفع معدل هرمون التستسترون بشكل طبيعي.كيف؟

1- الرياضة
الرياضة عامل أساسي لرفع معدل التستسترون. بإمكانك أن تمارس الرياضة التي تحب أو يمكنك أن تعتمد هذه الطريقة الرياضية البسيطة التي لا تتطلب منك أكثر من عشرين دقيقة باليوم.
حم جسمك 3 دقائق
حاول ان تمارس تمرينا رياضيا كالمشي او الركض. مثلا إن قررت المشي، بعد التحمية امش بأسرع طريقة ممكنة مدة 30 ثانية ومن ثم خفف سرعة المشي مدة دقيقة ونصف وبعد ذلك عد إلى السرعة 30 ثانية ومن ثم المشي بالشكل الذي تريده مدة دقيقة ونصف وهكذا دواليك. كرر ذلك 7 مرات

2- اخذ مكمل الزنك: معدن الزنك هام جداً لإنتاج التستسترون. إذا اخذت مكمل الزنك مدة 6 أسابيع سترى نتيجة مذهلة في رفع معدل التستسترون الهرمون الذكري. أما الجرعة المطلوبة فهي 40 ملغ باليوم.

3- حسن معدل الفيتامين D : إن أخذ مكمل الفيتامين D يزيد من معدل التستسترون لديك . أو يمكنك أن تعرض نفسك يومياً للشمس مدة نصف ساعة. وإذا قررت أخذ هذا الفيتامين على شكل مكمل غذائي فخذ منه 8000 وحدة دولية يومياً.

4- أخذ مكمل ال منشار المخزني saw palmetto: يتوفر هذا المكمل في بعض مراكز بيع المنتجات الصحية. وهذا المكمل أثبت فعاليته في رفع معدل التستسترون. هناك أكثر من مئة دراسة عن فعاليته في رفع معدل التستسترون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.