فتاة في التاسعة من العمر تصاب بالشلل والعمى بعد يومين من أخذ لقاح الكريب او الانفلونزا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الشلل

إنها طريحة الفراش في مستشفى الأطفال في هيوستن في الولايات المتحدة عمياء، مشلولة والسبب بكل بساطة لقاح الكريب او الانفلونزا الذي اخذته في المدرسة، علماً أن الفتاة بريانا براوننغ كانت قبل اللقاح في صحة جيدة. ماذا يفعل لقاح الكريب بأولادنا؟

اليوم هي مشلولة من وسطها ونزولاً كما أنها عمياء كلياً.. وقد حدث هذا بعد ساعات على اخذها اللقاح. تقول امها إن ابنتها اخذت تتقيأ وظلت تتقيأ حتى اليوم التالي .

تلقت بريانا اللقاح نهار الثلثاء وما إن حل السبت حتى أصبحت مشلولة .

لقد شخص الاطباء حالتها على انها التهاب في الدماغ والنخاع وهي حال تحدث نتيجة اللقاح.

ليس واضحاً أي نوع من لقاحات الكريب قد أخذته ولكن الاطباء قالوا إن شفاءها قد يستغرق سنة مع احتمال ألا تستقر بعض العوارض.

ويعتقد اهل الفتاة أن ابنتهم عانت من رد فعل حاد تجاه لقاح الكريب وها هم اليوم يبحثون عن الاجوبة.

تقول أم بريانا إنه بعد 8 ساعات على لقاح الكريب بدأت ابنتها بالتقيؤ وما ان حل السبت حتى اصبحت مشلولة وعمياء. وقبل الطعم كانت بألف خير

ولكن بريانا ليست الفتاة الوحيدة التي أصيبت برد فعل قوي على اللقاح إذ تشير المعلومات الى أن الهيئة المسؤولة عن تأمين اللقاحات وحماية مصنعي اللقاحات من الأذى الذي تسببه بعض اللقاحات دفعت منذ العام 1989 حوالى 3 مليار دولار الى ضحايا اللقاحات الذين تأذوا بعد أخذ اللقاح.

وفي كل عام يتم دفع 115 مليون دولار الى الذين تأذوا أو توفوا جراء اللقاح.

ولكن حتى نشرح خطورة لقاح الكريب فكر في هذا : هناك 180 حالة تأذت بسبب اللقاح ومن بين هؤلاء هناك 134 قد تلقوا تعويضات عن الضرر الذي اصاب اطفالهم. ومن بين ال 134 حالة هناك 79 حالة تأذوا من لقاح الكريب وحده بينهم حالتا وفاة.

من هنا النصيحة ان نأخذ جانب الحيطة والحذر من طعم الكريب الذي هو ليس كما يصفه الاطباء بأنه آمن بل على العكس هو من اخطر اللقاحات.

شاهد الفيديو:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.