أغرب 10 أمراض وأكثرها ندرة في العالم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d8%a3%d8%ba%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%b6

 

إنها نادرة طبعاً، ولكن الأمراض الغريبة موجودة. هذه الأمراض قد تحولنا إلى شجرة، إلى ذئب، أو حتى إلى زومبي ! إليكم من موقع ifarasha عشر أمراض ستجعلكم ترغبون في الذهاب إلى طبيبكم لتروا إذا كنتم بخير !

1. البورفيريا أو “مرض الزومبي”

الأشخاص المصابين لديهم بشرة وعينين حساسة لأشعة الشمس. لديهم احتمال مضاعف بنسبة 1000 مرة للإصابة بسرطان الجلد. يصاب واحد على مليون فقط بهذا المرض.
2. عارض الميت- الحي

عارض الميت الحي

إنه اضطراب نفسي. يظن الشخص المصاب أنه ميت. لذلك لا يرى فائدة في أن يتغذى، أن يغتسل، أن يخرج. تختفي المشاعر والانفعالات عنده أيضاً. هذا ناتج عن تشوه في الدماغ.
3. الحساسية على البرد

الحساسية على البرد

أوكي! كل الناس لديهم حساسية من نوع ما على البرد إذا أردنا أن نكون دقيقين. لكن هؤلاء الأشخاص لديهم حساسية شبيهة بالحساسية التي يسببها الفستق ( الفول السوداني ) لبعض الأشخاص مثلاً. منها الحكة وتهيج الجلد. قد تقود حتى إلى الموت في بعض الحالات.

4. مرض الرجل – الشجرة

مرض الرجل الشجرة

إنه انحلال يصيب الجلد ويجعل الثآليل تنمو. عندما تواصل هذه الثآليل النمو، تنتهي بأن تعطي الجلد شكلاً شبيهاً بقشرة شجرة.
5. مرض الرجل الحجري

مرض الرجل الحجري

في هذه الحالة، تتكاثف الأنسجة العضلية حتى يصبح الهيكل العظمي قاسياً كالحجر، فيحدّ من الحركة. احتمال البقاء على قيد الحياة ينخفض إلى سن الأربعين في هذا النوع من الحالات. لكن شخص من أصل مليونين شخص يصاب بهذا المرض فقط.
6. مرض الرجل الفيل

مرض الرجل الفيل

يعاني المرضى من ازدياد مفرط في حجم أعضائهم. يصل الجلد إلى حالة التكدس ويعطي الشكل الذي نعرفه للوجه، وأيضاً للسيقان وحتى أيضاً للخصيتين عند الأشخاص المصابين.

7. فرط الشعرانية : مرض المستذئبين

فرض الشعرانية

الأشخاص المصابون يغطي الشعر أكثر من 98% من جسمهم. في بعض الحالات يظهر المرض بعد علاج للصلع. لا حل وسط !

8. الحساسية على الماء

الحساسية على الماء

لا يوجد إلا 100حالة مسجلة في العالم. مع أن جسمنا يتألف بمعظمه من الماء، فهؤلاء الأشخاص يتحسسون عليه. ليس هناك إلا القليل من المعلومات في أيامنا عن هذا المرض ولكن يبدو أنه ناتج عن عدم نظافة الماء في بعض المناطق في العالم وليس عن الماء بحد ذاته.
9. عارض اليد المرتجفة

مرض اليد المرتجفة

كما يشير اسمه، اليد هي التي تشكو في هذا المرض. الأشخاص المصابون لا يستطيعون أن يتحكموا بأيديهم التي ترتجف وتمسك الأشياء وترميها.
10. البيكا pica

البيكا

إنه مرض عقلي يرغب فيه المريض بتناول أشياء غير قابلة للأكل مثل الجص، الرصاص، الحجر، الرمل، الشعر الخ… تصبح حالة المرضى كحالة المدمنين على المخدرات عندما لا يستطيعون أكل هذا النوع من الأشياء. لذلك هم يبتلعونها على مدار يومهم…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.