7 نصائح لتبقي نحيفة ومثيرة مدى الحياة !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

7-%d8%a3%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d9%84%d8%aa%d8%a8%d9%82%d9%8a-%d9%86%d8%ad%d9%8a%d9%81%d8%a9-%d9%88%d9%85%d8%ab%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d9%85%d8%af%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9أن تبقي نحيفة ومثيرة ليس شيئاً مهماً فقط لإثارة الإعجاب. إنه أيضاً البرهان على أن جسمك بصحة جيدة. ولكن لبلوغ هذا الهدف، يجب أن تحددي أولاً وزنك المثالي حسب جنسك، عمرك ومحيط خصرك حتى تتوصلي إلى حساب مؤشر كتلة الجسم. هكذا يمكنك أن تحددي إذا كان وزنك ناقصاً أو زائداً أو إذا كان وزنك مثالياً. سنقدم لك من آي فراشة بعض النصائح والحيل لتبقي كل الوقت بصحة جيدة وتتجنبي الكيلوهات الزائدة.
هذه النصائح تؤدي إلى تحسين طريقة حياتك، الحفاظ على روتين منتظم، ممارسة الرياضة ومتابعة بعض قواعد الريجيم الأساسية. إليكم الأسرار ال 7 الأولى لتبقي نحيفة ومثيرة مدى الحياة !

التوازن الصحيح
كلي ببطء وتوقفي عندما يكاد يمتلئ بطنك. معدتك تشتغل أفضل إذا كان لديها مساحة أكبر لإنتاج العصارات المعدية وكذلك لتحليل الأطعمة. الأكل ببطء يساعدك على الإحساس بمستوى الشبع. يلزمك 20 دقيقة كي يفهم دماغك أن معدتك مليئة. بالإضافة إلى الإحساس بالشبع، يساعد الأكل ببطء على التلذذ بوجباتك ببطء. إليك بضع نصائح لتعرفي كيف تأكلين :

• لا تأكلي أبداً عندما تشعرين بالضجر أو بالتوتر أو تشعرين بالوحدة.
• توقفي عن الأكل خلال المشي أو قيادة السيارة أو مشاهدة فيلم.
• كلي وجبتك الأخيرة قبل أن تنامي بساعتين.
• دعي 5 ساعات تفصل بين الوجبات الثقيلة.

افهمي جسمك
غالباً ما يخلط الناس بين العطش والجوع فيأكلون وجبة خفيفة بينما جسمهم يتضور عطشاً إلى الماء. تبعث منطقة ما تحت المهاد، وهي المنطقة التي تتحكم بالجوع والعطش في الدماغ، تبعث بنفس الإشارة للاثنين. لتحديد إذا كنت تشعرين بالجوع أو العطش، اشربي كوب ماء وانتظري على الأقل 15 دقيقة. إذا لم تعودي ترغبين بالأكل، إذن ربما تكونين عطشى ولست جائعة. أعراض مثل أوجاع الرأس والتعب يمكن أن تشير أيضاً إلى نقص الماء في الجسم.

انتبهي إلى حجم وجباتك
لتعتني بنفسك، لا يتطلب الأمر أن تراقبي ما تأكلينه فقط، ولكن أن تراقبي الكمية التي تبتلعينها أيضاً. لتتحكمي بما تأكلينه، استخدمي أصغر أطباق وأوعية وحتى ملاعق ممكنة. إذا كنت تشربين المياه الغازية، تناوليها في أكواب طويلة ضيقة. بالنسبة للماء، استخدمي أكواباً عريضة. إذا كان لديك ضعف تجاه التشيبس، لا تأكليها أبداً بشكل مباشر من علبتها. ضعي القليل منها في وعاء لتتناوليها.

نظفي جسمك من السموم
ابدأي يومك بشرب الماء الساخن المضاف إليه عصير نصف ليمونة حامضة لتحسين عملية الهضم، وإزالة السموم وإعادة التوازن إلى مستويات ال pH في جسمك. الخيار الآخر يرتكز على مزج ملعقة إلى ملعقتين من السكر وخل التفاح في كوب ماء كبير. اشربي منه مرة أو مرتين في اليوم. إذا كان طعمه يزعجك، تستطيعين أن تضيفي أيضاً العسل الصافي أو محلياً طبيعياً إلى شرابك.

مع أن الليمون الحامض وخل التفاح من الأحماض بطبيعتهما، ولكن تأثيرهما على الجسم قلوي. مع هذا، يمكن أن يؤديا إلى حرقة في المعدة إذا استهلكتهما بإفراط. يمكنك أن تشربي أيضاً سموثي منظف مكوّن من الفواكه لتستفيدي من غناها بالفيتامينات.

تحركي !
يرغب الناس دائماً في خسارة الوزن أو تثبيته فيجربون مختلف أنواع الريجيم. لكنهم يهملون القاعدة الأساسية : حرق السعرات الحرارية. نقص النشاط الجسدي هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية، يساعد التمرين بشكل منتظم أيضاً على تحسين مزاجك.
لست مجبرة على الانخراط في جلسة تدريب مكثفة. تستطيعين أن تختاري نشاطاً رياضياً مثل الركض، السباحة، الرقص أو الدراجة الهوائية. يمكنك أن تتبني بعض العادات الجيدة مثل استعمال السلالم بدل المصعد، النزول من الباص أو المترو في محطة بعيدة عن هدفك… الخ.

تخلصي من التوتر والضغط النفسي
يساهم التوتر في زيادة الوزن لأنه يزيد السرعة التي يخزن بها جسمك الدهون. علاوة على هذا، يجعلك التوتر ترغبين في تناول الأطعمة الحلوة مهما كانت.
بدل أن تحاربي المشاعر السيئة بتناول الطعام بشكل عشوائي، جربي تمارين الاسترخاء مثل التنفس العميق، اليوغا والتأمل. عندما تمارسين اليوغا، سيقول لك جسمك “شكراً” وسيقول للتوتر “وداعاً”.
من ناحية نظامك الغذائي، دعيه يتضمن أطعمة غنية بالفيتامينات B و C، مغنيزيوم وكالسيوم. النقص في هذه المواد المغذية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى هورمون الكورتيزول، وهذا الشيء يرفع شهيتك بشكل عظيم.
لاحظي أيضاً أن المنتجات الغنية بالأوميغا 3 تساعد على تخفيض التوتر وتسهل خسارة الوزن. إذن كلي أكثر من رقائق الشوفان، اللوز، الأفوكادو، البرتقال، اللبن الرائب لتحافظي على ابتسامتك.

نظمي وقت نومك
كشفت أبحاث عديدة أن نقص النوم يشجع على زيادة الوزن بشكل مفرط. هذا النقص يبطئ عملية الأيض لديك ويؤثر على هورموناتك. إذا كان لديك اضطرابات في النوم، ستأكلين بالتأكيد بشراهة لتعكسي مشكلة الأرق.
لتنظيم نومك مثل الساعة، يجب أن تعتمدي روتيناً للنوم يأخذ بعين الاعتبار بضع عادات جيدة : خذي حماماً ساخناً يساعد الجسم على الاسترخاء، خصصي بضع دقائق للقراءة لتتعبي عينيك، اطفئي الضوء لتخلقي جواً من الاسترخاء وابتعدي عن الشاشات (التلفزيون، التلفون، الآيباد…). جربي أيضاً أن تستيقظي صباحاً وأن تذهبي إلى السرير مساءً في نفس الساعة كل يوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.