هل تعتقدين أن لشكلك تأثير في علاقتك الحميمة؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%8a%d9%85%d8%a9-02العلاقة الحميمة هل تعتقدين أنك لست جميلة، أو أنك سمينة؟ هل تظنين أن عليك أن تكوني متكاملة الأوصاف لكي تكوني ناجحة أو على الأقل مرتاحة في علاقتك الحميمة؟ إن الصورة التي لديك عن نفسك سواء كانت صحيحة أم لا يمكن أن تؤثر سلباً على علاقتك كيف يمكن أن تتخطّي نقص الثقة بشكلك لتتمتّعي بعلاقة ترضيك وترضي شريكك؟

إليك طريقة أشبه بعلاج نفسي تساعدك على تقبّل نفسك كما أنت، علماً أنه يمكن للأفكار التي لديك ألا تكون واقعية أو صحيحة فكثيرات من الجميلات يعتبرن أنهنّ لا يتمتّعن بالجاذبية والإثارة اللازمة.
إذا كنت تجدين صعوبة في اعتبار نفسك مثيرة وجميلة، حاولي أن تتظاهري للحظة أنك تمتلكين بالفعل كل المواصفات اللازمة. عيشي للحظة تلك الثقة بالنفس ولو بالخيال. هل تشعرين بالراحة مع جسدك أم تشعرين أن ذلك خطأ؟ أم أنك تتطلبين ما ليس لك؟

كوني واعية للإحساس الذي ينتابك. بعض النساء يسمح لهنّ هذا التخيّل بأن يحدّدن رسائل حول جسمهنّ تلقينها من أفراد الأسرة، والأصدقاء، أو المجتمع بشكل عام. يمكن أن يساعدك هذا التخيّل على توضيح نظرتك إلى ما تعتبرينه جميلاً ومثيراً. والأهم من ذلك، هو أنه يذكّرك بأن الأفكار السلبية التي لديك عن جسمك أن تكون نتيجة أفكار خاطئة أو ملاحظات سمعتها في طفولتك ونسيت أمرها لدمنها ظلت راسخة في لاوعيك وسببت لك تلك النظرة السيئة إلى نفسك. فهل أنت على استعداد لتحدي طريقة تفكيرك والمرآة.

جرّبي هذا التمرين: قفي أمام المرآة (أو اجلسي أمامها في وضع مريح). اختاري جزءاً من جسمك لا تحبينه، وحاولي أن تفكّري للحظة واحدة ببعض الأشياء الإيجابية عن هذا الجزء من جسمك. على سبيل المثال: إذا كنت لا تحبين ردفيك لأنهما أكبر مما تريدين، ركّزي على التفكير في أشياء إيجابية عن ردفيك، مثل أنك تجلسين براحة أينما كنت. ركّزي على هذا الشعور بالامتنان وذكّري نفسك أنك أكثر من مجرد جسد.

ليس من السهل على شخص يعاني من شكله أن يتقبّل نفسه لكن الهدف هو محاولة التعامل مع نفسك برفق وعدم الحكم على كامل كيانك وكأنك جسد فحسب. اللطف ليس شيئاً تشعرين به حيال الآخرين فحسب بل حيال نفسك قبل كل شيء. فلا تنتقدي نفسك بقسوة. بل أحيطي نفسك بأفكار إيجابية، وقومي بخطوات لتغيير الوضع الذي لا يعجبك ليس إرضاء للآخرين بل كخطوة نحو رعاية جسمك والاهتمام به بشكل صحي. غيّري نظامك الغذائي، مارسي الرياضة، اشتري الثياب التي تبدين فيها جميلة ولا تبرز نقاط الضعف في جسمك. أحبي نفسك كما أنت. فإذا استطعت تقبّل ذاتك ستبدين أكثر ثقة وسينعكسس ذلك على نظرة الآخرين لك وخاصة شريكك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.