كيف يؤثّر الحمل على علاقتك بزوجك؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحمل والعلاقة الزوجية ifarasha

كيف يؤثّر الحمل على علاقتك بزوجك؟

 

يخضع جسمك لتغيرات لا تصدّق لاستضافة الجنين الجديد والذي يحدث أن الحمل يؤثر  على علاقتك بزوجك. بصراحة، الحب والحمل يمكن أن يشكّلا تركيبةً غريبة بعض الشيء. في بعض الأحيان ستشعرين بقرب من شريكك لا يمكن تفسيره، وفي لحظات أخرى تشعرين كما لو شريك حياتك يعيش في كوكب آخر.

الشعور بالخوف سيلازمك لبعض الوقت

التغيّرات الهرمونية أثناء الحمل تؤثّر في عواطفك ومشاعرك. ستشعرين ربما بالخوف من خسارة الجنين أو من ابتعاد زوجك عنك بسبب تغيّراتك الجسديّة، أو حتى يزداد خوفك وتعلّقك به لأنه في لاوعيك الشخص المسؤول حالياً ولاحقاً عن الاهتمام بك وبالطفل. سوف تتعلّقين به ربما إلى حدّ خنقه وتتصلين به مراراً للاطمئنان عنه. لكن هذه العوارض ستزول تدريجياً مع تقدّم الحمل.

تشعرين أنه من كوكب آخر

عندما تدركين أنك حامل ستعين فجأة أنك في وضع مميّز وحالة مميّزة وأن عليك تغيير نمط حياتك في هذا الاتجاه. حتى أن جسمك يعطيك كل الإشارات التي تؤكّد طريقة تفكيرك. أما زوجك فيحتاج لوقت أطول ليستوعب الحدث ويتكيّف معه. لذلك قد تشعرين أحياناً بأشياء لا يشعر هو بها. وقد تخطر ببالك
أفكار لم ترد حتى على فكره. التواصل مهمّ جداً في هذه المرحلة فإذا كنت أنت موقع الحدث دعيه يكون شاهداً فعّالاً وحاضراً في كل تقلباتك وأفكارك.

قد يشعر زوجك بالإهمال

إن التركيز الدائم على نفسك وعلى الجنين والتحضيرات للولادة سيجعله يشعر أن لا دور له في هذه المرحلة وأن السيد المطلق على حياتك الآن هو الطفل. لا تدعيه يشعر بالانعزال والوحدة. ساعديه ليهتمّ بك كما يجب فبذلك يشارك مباشرة بالاهتمام بالجنين. اخرجا معاً كما في السابق. شاركيه بعض نشاطاتك مثل رياضة المشي، تحضير غرفة الطفل، الاهتمام بأطفالك الآخرين…

تغيّراتك الجسدية لن تؤثر في علاقتكما الحميمة لوقت طويل

في البداية قد يُصاب بالرهبة فيخشى أن يؤذيك بحركة خاطئة. وقد يحتاج لبعض الوقت ليعتاد على مظهرك الجديد ويحبّه. في بداية الحمل عليك أن تلعبي دوراً أساسياً في هذا الاتجاه لكي تبدّدي مخاوفه. ناقشي معه تفاصيل حياتكما الحميمة واسألا الطبيب عن كل ما يمكن أن يقلقكم. ستزداد الحميمية بينكما تدريجياً وربما أكثر مما كانت قبل الحمل. ربما تتباطأ قليلاً حياتكما الجنسيّة بحسب وضع الحمل لكن لا تستسلما للأفكار المسبقة والأقاويل إذ يمكنكما أن تعيشا حياتكما بشكل شبه طبيعي ما لم يكن هنالك تعقيدات في الحمل تستدعي استشارة الطبيب قبل المغامرة بأي شيء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.