10أشياء تمنيت لو عرفتها قبل الزواج

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-%d8%aa%d9%85%d9%86%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%a7%d8%ac

الزواج هو احد أكبر الالتزامات التي تقوم بها في حياتك وللأسف لا أحد يكون مستعداً لهذه الرحلة. دعونا نرى ما هي الأشياء التي نتمنى لو عرفناها قبل الزواج؟

أنا أحد الأشخاص الذين رغبت أن أتزوج. لقد رغبت أن أقضي ليالي وأيامي وحياتي كلها مع شخص أحبه. والحقيقة أن زوجي هو أعز أصدقائي.

ومع أني أعتبر نفسي زوجة سعيدة ، إلا أن هناك أشياء كثيرة أكافح من أجلها. ولو كان هناك شيء أتمنى لو عرفته قبل الزواج لكان هذا: تمنيت لو عرفت أن على كل واحد منا أن يبذل دائما ً جهده من أجل الشخص الآخر وألا يعتبره شيئاً مسلماً به، لا يتطلب منه بذل أي جهد.

هذا هو رأيي أنا .فماذا عن آراء بعض الناس :

التواصل شيء ضروري وأساسي

تمنى السيد دوف لو عرف قبل الزواج أهمية التواصل بين الأزواج. وهذا يعني أن تصغي إلى الآخر وأن تعبر أنت في الوقت ذاته عن نفسك بطريقة لا تكون عدائية تجاه الآخر.

الحب خيار

تمنت السيدة شانون المتزوجة منذ 20 عاماً لو عرفت أن هناك فرقاً بين أن تقع في الحب وبين أن تنسب الحب إلى شخص. وتقول هذه السيدة :”الحياة تعقد الحب في مراحله الأولى وأتمنى لو عرفت أن الوقوع في حب أحدهم هو خيار وليس شيئاً يحدث صدفة.
الحياة ليست قصة خيالية

“الحياة والحب ليسا في الواقع كما نراهما في الأفلام”هذا ما قالته السيدة جنيفر المتزوجة منذ 23 عاماً وهي تمنت لو عرفت قبل الزواج أن الزواج يتطلب عملاً وجهداً شاقاً، ومثابرة وحلولا وسطية.

اللجوء قبل الزواج إلى استشارة من قبل اختصاصي بالعلاقات الزوجية ضرورة حتمية

يقول السيد يروس الذي بقي متزوجاً 18 سنة قبل أن يطلق زوجته التي تبين له أنها سحاقية:” إن مقولة أن الحب أعمى صحيحة وهو يتمنى لو أنه دفع المال قبل الزواج ليقصد اختصاصياً في العلاقات الزوجية ليستشيره. ويرى بروس أن الأمور إذا لم تجر كما يجب منذ البداية ، لن تتحسن أبداً مع الوقت. ورأيه أن الزواج السعيد يجلب السعادة إلى حياة الزوجين بمعدل 90 بالمئة أما الزواج التعس فيجلب التعاسة بمعدل 90 بالمئة.

الزواج ليس صعباً إذا كان أحدكما يحب الآخر

تزوجت بوبي في السابعة والأربعين من العمر وهي تتمنى لو انها عرفت أن الزواج سهل وليس صعباً كما كانت تتوهم. وفي هذا تقول:” عندم يكون الزوجان واقعين في الحب، تجدهما يبذلان الجهد من أجل إنجاح زواجهما وهذا ما يجعل الزواج سهلاً

إحراز النقاط

في العلاقات من السهل أن نحاول إحراز النقاط على بعضنا بعضاً . ولكن هذا النوع من التفكير يجعل زواجكما بائساً . السيد دان تمنى لو عرف قبل الزواج أن في العلاقات الزوجية ليس هناك خاسر ورابح. ففي الزواج يصبح الشخصان شخصاً واحداً.

أن نحافظ على مواعدة أحدنا للآخر

حالما يقع الزوجان في الرتابة حتى تصاب علاقتهما بالملل. من الهام جداً أن نتواصل وأن نستمر في مواعدة بعضاً بعضاً. تقول السيدة دابي المتزوجة منذ 18 سنة :” أنني وزوجي توقفنا عن مواعدة بعضنا بعضاً منذ تزوجنا فوقعنا في الروتين بعد سنوات قليلة. ولكن قبل خمس سنوات قصدنا اختصاصياً بالعلاقات وعملنا على إنقاذ زواجنا. والواقع أننا لو استمرينا بمواعدة بعضاً لتجنب الكثير من الملل والضجر.

نحن مختلفان

تقول السيدة كاري المتزوجة منذ 17 عاماً :” ليتني عرفت قبل الزواج أن الاختلاف بين الزوجين أمر واقع فليس هناك من يتطابق رأسه مع الآخر مهما علا شأنه. وهذه المعرفة تسهل العلاقة الزوجية . فأنا أختلف كثيراً عن زوجي وليس هو أفضل مني بآرائه ولست افضل منه في هذا الجانب. وعندما يتقبل الواحد الآخر في الزواج تهون كل الأمور.

الزواج علاقة شراكة

وتقول كاري أيضاً:”زوجي ليس ذاك الفارس على حصانه الأبيض. فالزواج علاقة شراكة . وأحياناً هو من يرفع معنوياتي وفي أحيان أخرى أنا من يرفع معنوياته. في هذه الفترات تتقربان أكثر من بعضكما بعضاً وتصبح علاقتكما أقوى وأمتن.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.