أكتوبر 20, 2016

قبل السكري، 14 إشارة تشير إلى أن سكر الدم عال جداً.. فحذار منها






%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b9-%d8%b3%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85عندما نسمع أناساً يناقشون موضوع ارتفاع سكر الدم أول ما يتبادر إلى الذهن هو السكري. والواقع أن السكري حالة خطرة ولكن قبل وقت طويل من الإصابة بالسكري تظهر على الجسم مؤشرات تشير إلى أن سكر الدم عال جداً. عندما نطلع أنفسنا على هذه العلامات، يمكننا تجنب ما يسبب لجسمنا أذى لا يمكن الرجوع عنه.
إن استهلاك الغليكوز هو السبب الأول وراء ارتفاع معدل سكر الدم. فالغليكوز أو السكر ينتشر في داخل كل خلية في الجسم وعندما يرتفع الغليكوز جداً لمدة طويلة، تقع أضرارا خطرة للكلى والأوعية الدموية والأعصاب والعيون.
وبسبب كثرة استهلاك الأطعمة المصنعة، يتزايد يوماً بعد يوم ارتفاع معدل سكر الدم. ولعل الطريقة الوحيدة لتحمي نفسك من مرض السكري هي البدء بقراءة العلامات التي تشير إلى أن سكر الدم مرتفع وأنه يهددك بالإصابة بالسكري.

علامات ارتفاع سكر الدم:
إن عدداً كبيراً من العوارض التي سنذكرها في هذا المقال من ifarasha يعتبرها الناس علامات على أنك مضغوط نفسياً وأن الشخص قادر على تخطيها طبيعياً. ولكن الواقع أن جسمك ينذرك أن هناك اختلالاً كيميائياً يحتاج إلى التصحيح . إذن انتبه من هذه العوارض:

التبول المتكرر والتبول ليلاً
الضبابية في الرؤية
الصعوبة في التركيز
الجفاف في الفم
الوهن الجنسي
الالتهابات المتكررة
بطء شفاء الجروح
المشاكل في المعدة
التعب المستمر أو التعب الشديد
العطش الزائد
البشرة الجافة والحكاك
الجوع الدائم
ازدياد الدهون في منطقة البطن\زيادة الوزن.
المشاكل العصبية

إذا اجتمعت هذه العوارض عندك، عليك المسارعة إلى اتخاذ الإجراءات الغذائية من أجل حماية نفسك من الإصابة في وقت ما قريب  بالسكري. فاعتماد نظام صحي سليم وممارسة الرياضة بانتظام، هي أفضل حل لمنع الإصابة بالسكري . حاول تجنب كل ما يرفع السكري وركّز على الفواكه والخضار لا سيما الخضراء منها  والمكسرات النيئة مثل الجوز واللوز، وخفف من نسبة الدهون. امتنع كلياً عن الحلويات والسكر السريع وخفف من النشويات والخبز والمشروبات الغازية والبطاطا المقلية وغير ذلك من الأطعمة المقلية.
لا تتغاض عن هذه العوارض واحم نفسك بنفسك من الإصابة بمرض السكري.
موقع آي فراشة يتمنى لكم الصحة والعافية.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك