هل تصابون بوجع في الرأس أو تشنجات في القدم أو بثور في الوجه؟ أنتم إذن تعانون من النقص في هذا…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كلنا نعرف أن النقص في الفيتامينات والمعادن قد يسبب مشاكل صحية عديدة لنا. سنكلمكم من موقع ifarasha عن عوارض مرضية شائعة والسبب الرئيسي وراء هذه العوارض

النقص بالفيتامينات - ifarasha

وجع الرأس أو تشنجات في القدم: النقص بالفيتامينات
المغنيزيوم واحد من أهم المعادن التي يعاني من النقص فيها الناس في مختلف المجتمعات. ف 75 بالمئة من سكان امريكيا الجنوبية، مثلاً ، يعانون من النقص بالماغنيزيوم. والماغنيزيوم عنصر غذائي هام جداً لعمل الجهاز العصبي . كما يساعد هذا المعدن الاعصاب والعضلات على الاسترخاء . وهو الى ذلك يخفف من وجع الرأس وتشنج العضلات ويساعد على النوم .

أفضل وأهم طريقة لزيادة المغنيزيوم هي إضافة الخضار الخضراء الورقية، وإعداد عصير من هذه الخضار الخضراء وشربها فهذا العصير سيحسن ما نحصل عليه من مغنيزيوم بمعدل 30 بالمئة. والطريقة الأخرى لزيادة كمية المغنيزيوم في جسمك هي إضافة ملح الأبسوم Epsom لحوض استحمامك. فهذا الملح الغني بالمغنيزيوم يسهل امتصاصه عبر الجلد فيما أنت مسترخ في البانيو (حوض الاستحمام).

البثور: الزنك
هل تعرف ان البثور التي تنتشر على الوجه والظهر إشارة إلى أنك تعاني من النقص بالزنك. السبب أن الزنك يضبط انتاج زيوت البشرة ويضفي اللون والرونق عليها. والزنك يزود البشرة أيضاً بفوائد صحية عديدة أخرى مثل تهدئة البشرة المتهيجة المحمرّة. كما ان الزنك يمنع نشاط 5-alpha-reductase المسبب لظهور البثور وهو أنزيم يحوّل التستسترون الى عامل مساعد على تكون الحبوب والبثور. ان استهلاك الزنك بمعدل 30 ملغ من الزنك باليوم، يساعد على محاربة البثور.وئإن ربع كوب من من بزور اليقطين (القرع) يزودك بنصف هذه الكمية التي ذكرناها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.