أسئلة يجب أن تطرحيها على طبيبكِ النسائي!

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%a3%d8%b3%d8%a6%d9%84%d8%a9-%d9%8a%d8%ac%d8%a8-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%b7%d8%b1%d8%ad%d9%8a%d9%87%d8%a7-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%a8%d9%83%d9%90-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%a7%d8%a6من أجل العناية بجسمكِ لا سيّما بمناطقكِ الحميمة عليكِ أن تضعي كافّة الاحتمالات أمامكِ. لهذا السبب من الضروري أن تقومي بزيارة الطبيب النسائي الذي يقدّم لكِ أفضل النصائح لكي تحصلي على أفضل صحّة مهبليّة.
من هنا تأتي أهميّة زيارة طبيب نسائي تشعرين معه براحة وثقة كاملتَين. حتى ولو بدا الأمر مزعجًا يمكنكِ أن تطرحي كافّة الأسئلة التي تخطر في بالكِ على هذا الطبيب فهو الشخص الذي يساعدكِ على اعتماد الحركات المناسبة وأفضل العادات للحصول على مهبل وعانة صحّتهما ممتازة. إليكِ من آي فراشة الأسئلة التي من الضروري أن تطرحيها على طبيبكِ النسائي في كلّ موعد!

الدورة الشهريّة
مع أن لديكِ العادة الشهرية منذ سنّ البلوغ إلّا أنكِ ما زلتِ تشعرين بالانزعاج من مجرّد فكرة التكلّم عنها. ولكن طبيبكِ النسائي يتوقّع أن تطرحي عليه الأسئلة حول هذا الموضوع. هل دورتكِ الشهريّة غزيرة جدًا؟ هل لديها رائحة معيّنة؟ هل تدوم طويلًا؟ هل هي مؤلمة جدًا؟ هل دورتكِ مستقرّة أم غير مستقرّة؟ لا تخجلي من التكلّم عن الموضوع.
ليس لأنها عندكِ منذ 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات … يعني هذا أنكِ لا بدّ تعرفين كلّ شيء عن الدورة الشهرية.
عندما تعرفين المزيد حول جسمكِ وأدائه ستعرفين كيف تعتنين به أكثر.
[[adsense_here]]

النظافة الحميمة
لا تكتفي بالمعلومات القليلة التي تجمعينها من هنا وهناك على الإنترنت. اطرحي السؤال على طبيبكِ النسائي حول الحركات المناسبة التي يجب اعتمادها لأفضل نظافة حميمة. اسأليه عن وتيرة الغسيل والمستحضرات التي يجب استخدامها وحسنات التنظيف الحميم…
سيعطيكِ أدقّ الإرشادات للعناية بجسمكِ.

الروائح
لنعترف لمرّة واحدة أنك قد تكونين نظيفة وعلى مستوى عالِ من النظافة في المناطق الحميمة إلا أن رائحتها ليس مثل رائحة الورد. لهذا السبب يمكنكِ أن تتناولي موضوع روائح المناطق الحميمة عندما تكونين عند طبيبكِ النسائي. ربما سيتمكّن من إرشادكِ إلى المستحضرات المناسبة لتجرّبيها.

العلامات السيئة
لكي تكوني مطمئنّة دائمًا في ما يتعلّق بنظافتكِ الحميمة عليكِ أن تطلبي من طبيبكِ النسائي تفسيرات محدّدة في ما يتعلّق بالعلامات التي يجب مراقبتها. متى يجب أن تحذري وأن تأخذي موعدًا طارئًا؟ عند الاحمرار أو التسرّب أو النزف أو الروائح أو الحُكاك…؟
اطلبي منه أن يدلّك على كيفية تحسّس ثديَيكِ للتأكّد من أن كل شيء على ما يرام. إنها حركة على كلّ امرأة أن تعرفها في العمر المناسب.

التسرّب
يحصل التسرّب مع كافة النساء طوال دورتهنّ الشهريّة. إنه أمر طبيعي بالكامل وهو دليل على الخصوبة والصحّة الجيّدة. ولكن أحيانًا تكون التسرّبات غزيرة إلى حدّ ما أو يتغيّر لونها أو قوامها…في هذه الحالات يجب أن تفكّري فورًا بأن تسألي طبيبكِ حول هذا الشأن. كلّا هذا ليس مقرفًا ولا مزعجًا جدًا! عليكِ ألّا تخجلي من إفرازات جسمكِ.
[[adsense_here2]]

النشاط الجنسي
إذا كنتِ تعانين من مشاكل جفاف في المناطق الحميمة أو إذا كنتِ تشعرين بالألم أثناء العلاقة الجنسية أو إذا كان لديكِ بعض المخاوف من بعض الممارسات، استشيري طبيبكِ لكي تعرفي وجهة النظر الطبيّة. طبيبكِ النسائي ليس موجودًا ليحكم عليكِ ولا ليعطيكِ دروسًا في الأخلاق.
إذا كانت المشكلة في منع الحمل أعلميه بالأمر. بدوره سيطرح عليكِ الأسئلة لكي يحدّد المشكلة ويساعدكِ بشكل أفضل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.