أي أخطار تهدّد صحة أطفالك في عقر دارك؟!

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أي أخطار تهدّد صحة أطفالك في عقر دارك؟!النصيحة 1: اعرفي مكونات منتجات العناية الشخصية التي تستخدمينها

إذا قرأت كلمة “لطيف” أو “طبيعي” على ملصق المنتج فهذا لا يعني أنّ استخدامها للأطفال آمن. ابحثي عن منتجاتك على موقع CosmeticDatabase.com. اقرئي المكونات وتجنّبي التريكلوزان، BHA، العطر والأوكسيبنزون.

النصيحة 2: تناولي المأكولات العضوية والطازجة  

اختاري الفواكه والخضار واللحوم العضوية والطازجة. قللي من استعمال المعلبات والمأكولات الجاهزة المخصصة للأطفال.

النصيحة 3: تجنّبي مثبطات الحريق  

اختاري للأولاد ملابس النوم المصنوعة من القطن والمفصّلة بشكل مريح.

النصيحة 4: اختاري الأوعية البلاستيكية بعناية  

تحتوي بعض الأغراض البلاستيكية على مادة BPA المرتبطة بالسرطان. تجنّبي البلاستيك الشفاف والقاسي الذي يحمل علامة 7 أو PC واختاري لطفلك رضّاعات مصنوعة من الزجاج. لا تضعي العبوات البلاستيكية في المايكرويف. تجنّبي الألعاب التي تحمل إشارة 3 أو PVC. قدّمي لولدك منشفة باردة بدلاً من العضاضة البلاستيكية التي تخفّف من ألم ظهور الأسنان الأولى.

النصيحة 5: اغسلي يديه لكن تجنّبي التريكلوزان  

يقلل غسل اليدين بشكل متكرر من تعرّض الأولاد للمواد الكيميائية كما يجنّبهم الإصابة بالأمراض. انسي أنواع الصابون المضادة للبكتيريا إذ أنها ضارة بالبيئة كما أنها ليست أفضل من الماء والصابون العادي ويمكن أن تحتوي على مبيدات تمتصها البشرة.

النصيحة 6: لا تستعملي القدور غير القابلة للالتصاق، مخاطر التفلون

يمكن لقدور الطهي غير القابلة للالتصاق أن تصدر دخاناً ساماً إذا ما تعرّضت لحرارة مفرطة. استخدمي الأدوات المصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ (ستانليس ستيل) للطهو والزجاج الذي يحتمل الحرارة للخبز في الفرن.
النصيحة 7: صفّي مياه الحنفية

استخدمي جهازاً خاصاً لتصفية المياه لتقللي من تعرّض عائلتك للمواد الضارة فيها كالكلورين والرصاص. لا تشربي المياه المعبّئة في زجاجات بلاستيكية فهي ليست أفضل بالضرورة.

النصيحة 8: تخلّصي من هذا الغبار السام  

يمضي الأطفال الكثير من الوقت على الأرض ويمكن للغبار في المنزل أن يحتوي على ملوّثات كالرصاص. تلتقط المكانس الكهربائية المزودة بمصفاة HEPA مجموعة واسعة من الذرات وتخلصك من المواد التي تثير الحساسية. لكن يستحسن دائماً أن تخلعي حذاءك عند الباب كي لا تنقلي إلى داخل المنزل المزيد من المواد الملوثة.

النصيحة 9: استخدمي منظفات صحية أكثر وتجنّبي المبيدات

يمكن لمواد التنظيف المنزلية، والمواد المستخدمة للقضاء على حشرات، وتلك المستعملة للعناية بالحيوانات الأليفة ولمعطرات الجو أن تهيّج رئتي الطفل، لاسيما إن كان الطفل يعاني من الربو. ابحثي عن بدائل أقل سميّة. استخدمي الخلّ بدلاً من المبيّض، وبيكربونات الصودا لفرك البلاط والماء الأوكسجيني (بيروكسيد الأوكسجين) لإزالة البقع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.