4 شخصيات معرضة للوزن الزائد أكثر من غيرها. هل أنتم منهم ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6%d8%a9-%d9%84%d9%84%d9%88%d8%b2%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a3%d9%83%d8%ab%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d8%ba%d9%8a%d8%b1%d9%87شخصيّتكم تدلّ على الطريقة التي تكتسبون فيها الوزن!
بحسب العالِم النفسي باتريك فاغان، لكي نساعد شخصًا على أن يخسر الوزن يجب في البداية أن نحلّل شخصيّته. في الواقع يمكن لبعض جوانب شخصيّته أن تعرّضه لأن يأكل بشكل زائد عن اللزوم…
أيضًا إذا سعيتم إلى أن تخسروا الوزن من دون أن تنجحوا في ذلك على الرغم من إتبّاع حمية متوازنة، نقترح عليكم من iFARASHA أن تلقوا نظرة على هذا المقال. ربما ستجدون العوامل التي تمنعكم من العودة إلى الطريق الصحيح.
عندما تحدّدون شخصيّتكم ستتمكّنون بالتأكيد من إبطال التصرّفات والعادات السيئة التي تحدث خللًا في التوازن.

تغضبون بسهولة
مزاجكم متقلّب جدًا. في لحظة تبتسمون وفي اللحظة التالية كلّ شيء يوتّر أعصابكم.
بشكل عام ينتهي الأشخاص العاطفّيون بأن يعانوا من الوزن الزائد بعد بلوغ الأربعين من العمر. فانخفاض النشاط البدنيّ يفضح على جسمهم المخالفات المختلفة التي يُحدِثونها في نظامهم الغذائي.

إذا كنتم تنتمون إلى هؤلاء الناس، عليكم أن تقوموا بالتصرفات المناسبة كي تتجنّبوا اكتساب الوزن. اتّخذوا قرارًا وضعوا جانبًا المأكولات المالحة جدًا أو الحلوة جدًا أو الدسمة جدًا، فستسمح لكم إعادة تنظيم غذائية بسيطة بالعودة إلى الطريق الصحيح.

أنتم انبساطيّون/ انطوائيّون
1- الشخصيّة الانبساطيّة: أنتم مرِحون بطبيعتكم. ورؤية مزاجكم الجيّد شيء جميل دائماًً. ولكن المشكلة هي أنكم تكتسبون الوزن منذ بضعة أشهر. من أجل إعادة الدفّة وخسارة الكيلوغرامات الزائدة تعلّموا أن تميّزوا بين السعادة ومتعة التذوق.
في الواقع يميل الأشخاص الانبساطيّون إلى تناول الكثير من السكريّات. ولكن قد تجعلكم هذه العادة السيئة تمرّون في أوقات صعبة. أبعِدوا عنكم الاستراحات الشرهة طالما يمكنكم فعل ذلك من دون أن تحرموا نفسكم كثيرًا.
2- الشخصيّة الانطوائية: يكتسب الأشخاص المنعزلون الوزن لأنهم يأكلون بسرعة ولأنهم يتناولون أطباقًا دسمة جدًا (الطعام غير الصحيّ). بشكل عام يشاهدون التلفزيون أو يقرأون كتابًا أو يستمعون إلى الموسيقى وهم يأكلون. هم يأكلون بشكل غير إرادي. لا يعيرون انتباهًا إلى لغة جسدهم ويستمرّون في الأكل حتى ولو لم يعودوا يشعرون بالجوع.
ابدأوا بمراقبة محتويات طبقكم وبالتركيز على وجبتكم. فهذا الأمر يجنّبكم الإفراط في الأكل.

تقلقون دائمًا
الأشخاص القلِقون معرَّضون دائمًا للشكوك والكآبة. بشكل عام هم ينزعجون من جسمهم ويصعب عليهم أن يحبّوا أنفسهم جسديًا وأخلاقيًا. تدفعهم همومهم الكثيرة إلى تناول الوجبات الخفيفة دائمًا لكي يهدأوا ويكتسبوا ما يشبه الصفاء. إذا رأيتم أنفسكم تتصرّفون على هذا النحو اختاروا منفذًا آخر غير الطعام. لمَ لا تمارسون رياضة يمكنها أن تصرف طاقتكم وتهدئ القلق الذي يزعجكم؟ فهذا فعّال جدًا وستتمكّنون في النهاية من خسارة الوزن بشكل سليم.

تحبّون المثاليّة
عندما يكون الشخص محبًا للمثالية وصاحب ضمير متيقّظ يسهل عليه أكثر خسارة الوزن. فالإفراط في النشاط وإتقان السيطرة على الذات يجعلانهم مدرّبًا منحِّفًا بِلا رحمة وصارمًا جدًا.
هذا الاستعداد الطبيعي يجب ألا يدفعكم إلى حمية متطرّفة قد تهدّدكم بالخطر وتسبّب لكم مشاكل صحيّة كثيرة. والأهم ألا تحرموا نفسكم من أي شيء. إذا شعرتم بأنكم لا تستطيعون اتّخاذ قرارات سليمة في ما يخص نظامكم الغذائي توجّهوا نحو أخصّائي تغذية. سيقدّم لكم بعض النصائح كيلا تضيّعوا الطريق الصحيح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.