10 نصائح لتتخلصوا من الوزن الزائد بدون جهد يذكر!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

10 نصائح لتتخلصوا من الوزن الزائد بدون جهد يذكر!-ifarasha

10 نصائح بسيطة يمكن أن تغيّر نظرتكم إلى الحميات المنحّفة وتجعلكم تنحفون من دون أن يستأثر التفكير بالطعام بكل أوقاتكم. ابدأوا بالتغيير اليوم والمسوا الفرق ابتدأ من الأسبوع الأول.

1- امشوا يومياً

إن المشى هو من أفضل الطرق للتمرين وخاصة عندما يكون الطقس جميلاً. كما يُعدّ من أسهل الطرق للمحافظة على لياقة الجسم. جربوا هذه الحيل التي قد تساعدكم على المشى أكثر:

-اركنوا السيارة في أبعد مكان ممكن عن مركز عملكم أو منزلكم

-اصعدوا السلالم بدل المصعد

-اخرجوا الكلب في نزهة

-اعملوا في الحديقة بنفسكم

-انهضوا عن مكاتبكم واذهبوا إلى مكاتب زملائكم في الشركة بدل أن تتصلوا بهم

2- خففوا الأكل خارج المنزل

صحيح أن الوجبات السريعة لذيذة، إلا انها تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية. اطبخوا وجباتكم في المنازل، بهذه الطريقة تعرفون ما تأكلونه وفي الوقت نفسه توفرون الكثير من النقود.

3- تناولوا فطوركم

من المتوافق عليه علمياً أن وجبة الإفطار الصحية المتوازنة أساسية جداً لأنها تقيكم من الأكل العشوائي في فترة ما قبل الظهر. تناولوا إذاً فطوركم حتى لا تأكلوا أي شيء يقع تحت يديكم أثناء النهار.

4- لتكن وجبتكم أصغر حجماً

حاولوا أن تقسموا الأكل الذي تطلبونه في المطعم إلى نصفين وأن تأخذوا النصف الآخر معكم إلى البيت لتناوله لاحقاً أو تشاركوه مع شخص ثانٍ.

أما إذا أكلتم في المنزل فاستعملوا أطباقاً أصغر حجماً، بهذه الطريقة لن تشعروا أنكم تتناولون كميات أقل لأن الطبق ما يزال يبدو مليئاً بالطعام.

5- مارسوا اليوغا

من المعروف أن ممارسة اليوغا تزيد مرونة الجسم و تساعد على التخلص من التوتر إلا أنها مفيدة أيضاً للتخلص من الوزن الزائد فهي تقوي العضلات وتحفّز عمليات الأيض الغذائي.

6- اخرجوا من المنزل

بسبب التكنولوجيا المتوفرة في أيامنا هذه، أصبحنا نبتعد شيئاً فشيئاً عن النشاطات الجسدية التي تخرجنا من المنزل. قوموا بجهد بسيط للخروج للمشي أو السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية أو أي نشاط آخر على الأقل مرتين في الأسبوع.

7- نمّوا عضلاتكم

قوموا بممارسة الرياضات التي تساعد على تقوية العضلات بدون استخدام أي آلة مثل رياضة البوش أب والتمارين التي يمكن أن تقوموا بها بسهولة في البيت. هذا يساعدكم على حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

8- زِنوا أنفسكم يومياً

عليكم أن تعرفوا وزنكم بشكل يومي لتتأكدوا من هذه النصائح تساعدكم على التخلص من الوزن الزائد أم لا.

9- قاطعوا المشروبات الغازية

توقفوا عن شرب المشروبات الغازية فهى تحتوي على الكثير من السكر وتزيد الوزن بشكل سريع. أما تلك المخصصة للدايت فهي أسوأ بكثير. استبدلوها بشرب الماء.

10- كلوا الفاكهة

تحتوى الفاكهة على الكثير من الماء وهي مفيدة للغاية بسبب احتوائها على الألياف الصحية كما أنها تستطيع أن تشبعكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.