تقرير الانتربول الدولي : زيتون مغشوش، لحم قرود، دجاج مسموم… ماذا في طعامنا بعد؟

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الانتربول
العملية المشتركة بين الأنتربول الدولي والأوروبي كانت تحت اسم “Opson V” ولاقت نجاحاً كبيراً. أكثر من 10000 طن من الأطعمة المغشوشة والخطرة، من أمعاء الدجاج المحفوظة في الفورمول إلى الزيتون المضاف إليه مادة سلفات النحاس مروراً بلحم القرود، تمت مصادرتها في 57 بلداً. إنه رقم قياسي في كمية المواد المصادرة، كما أعلن الأنتربول في بيان صحفي. السنة الماضية، عملية “Opson IV” سمحت بمصادرة 2500 طن من الأطعمة المغشوشة.

أوضح الأنتربول أنه حدثت عدة توقيفات لأشخاص حول العالم وأن الملاحقات متواصلة بدون أن يحدد عدد الموقوفين.

حوالى تسع أطنان من السكر الملوث بالأسمدة الكيميائية صودرت في الخرطوم بالسودان. في إيطاليا، وضع البوليس يده على 85 طن من الزيتون المصبوغ بمحلول سلفات النحاس لتحسين مظهره.

الانتربول

في تايلاند، توصل البوليس إلى تفكيك عصابة بعد توقيف شخص كان ينقل أربع أطنان من اللحم المستورد بشكل غير شرعي من الهند. استطاعت الشرطة بعدها إتلاف أكثر من 30 طناً من لحوم البقر والجاموس غير الصالح للاستهلاك الذي كان مخصصاً للبيع في السوبرماركات الكبيرة.

اكتشف جمارك مطار Zaventem في بلجيكا عدة كيلوغرامات من لحم القرود، بينما صودرت عدة كيلوغرامات من الجراد والديدان في فرنسا.

من بين الأمثلة العديدة المذكورة في البيان الصحفي، صادر البوليس في أندونيسيا 70 كلغ من أمعاء الدجاج محفوظة في مادة الفورمول الممنوع استخدامها في المضافات الغذائية.

منذ بداية عمليات “Opson” سنة 2011، تطورت بالتدريج حتى أصبحت تغطي الآن حوالى 60 دولة في العالم أجمع.

شاهد الفيديو:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.