أكتوبر 30, 2016

كيف تستعملون الثوم المهروس للتخلص من ضعف النظر بدون نظارات أو جراحة



%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d9%83%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%82%d8%b9%d9%8aإن قضاء وقت طويل أمام الكمبيوتر والأجهزة الأخرى المشابهة قد يرهق العيون ويضعف النظر. كما أن التقدم بالسن من الأمور التي تؤثر بالنظر أيضاً . وكل عادة يومية قد تزيد أو تقلل من احتمال حدوث التنكس البقعي.
ولكن النظام الغذائي المناسب يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة العيون. هل تعلمون أن هناك أطعمة تقدر على تحسين نظركم كثيراً؟
بحسب دراسة أجريت في جامعة هارفرد جرى فيها تحليل النظام الغذائي والحالة الصحية ل 800 مريضاً، بعضهم كانوا مصابين بالتنكّس البقعي وبعضهم لم يكن لديهم هذه المشكلة.
أظهرت الدراسة أن النظام الغذائي المشبع بالدهون يزيد من احتمال الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر.
الدهون الموجودة في الأطعمة المصنعة كالبطاطا المقلية والبسكويت والأطعمة نصف المطهوة تزيد من احتمال الإصابة بالتنكس البقعي بمعدل الضعفين. وبناء عليه يقول الدكتور سادون إنكم إذا استهلكتم كميات صغيرة من الأطعمة الغنية باللينوليم أسيد LINOLEUM ACID وحصلتم على حصتين من السمك بالأسبوع سوف يخف كثيراً احتمال الإصابة بالتنكس البقعي.

هذه الأطعمة هامة جداً للنظر :
الثوم:
تخفيض الكوليسترول:
أشارت  دراسة أجرتها جامعة هارفرد أن تخفيض الكوليسترول يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي الذي يأتي مع العمر. وهذا عائد إلى واقع أن الترسبات الدهنية التي تتراكم تحت شبكة العين تسبب ضبابية النظر أو العمى في  وسط حقل الرؤية.
وبحسب دراسة أجريت على 23 مريضاً مصاباً بالتنكس البقعي ،تمّ إعطاء بعضهم جرعات عالية من من ال LIPTOR وهو دواء يخفض الكوليسترول . الذي حدث أن 10 مرضى من هؤلاء اختفت من تحت شبكة عيونهم الترسبات الدهنية وشعروا بتحسن في الرؤية.
هنا يأتي دور الثوم . فبحسب Annals internal Medicine إن تناول نصف فص ثوم باليوم يخفض الكوليسترول العام . والسبب أن المركبات الموجودة في الثوم تمنع تكوّن الكوليسترول.

تخفيض ضغط الدم:
يلعب ضغط الدم دوراً فيما يتعلق بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر والسبب أن ارتفاع ضغط الدم يضيق مجرى تدفق الدم وأحياناً يؤثر بشكل كبير على نشاط شبكية العين. والواقع أن الشبكية بحاجة إلى استهلاك نسبة عالية من الأوكسجين، وهذا يعني أنه إذا قلت كمية الدم التي تنقل الأوكسجين فالذي سيحدث أن النظر سيتأثر.
ووفقاً لمراجعات  قامت بها Cochrane Database of  Systematic Review  تبين من خلال دراستين أن الثوم ساعد كثيراً على تخفيض ضغط الدم.
والخلاصة أن الثوم علاج للوقاية من التنكس البقعي. جرب أن تهرس الثوم أو تدقه لأن الهرس أو دق الثوم يساعد على تحرير عدد أكبر  من المركبات الموجودة في الثوم.
إنه رخيص ومتوفر بسهولة ويمكن استهلاكه بطرق عديدة كما انه منتج طبيعي لن يسبب تأثيرات سلبية كتلك التي تنتج عن الأدوية. إذا أردت أن تتأكد من التنعم بنظر سليم في المستقبل، ابدأ بزيادة الكمية التي تأخذها يومياً من الثوم.

زيت السمك:
إن Docosagexanoic acid  هو نوع من الدهون موجود في السمك وهو مفيد جداً للأوعية الدموية التي تصل إلى شبكية العين. والأطعمة المحتوية على هذا الأسيد أو الحمض تقلل كثيراً من احتمال الإصابة بالتنكس البقعي.
في دراسة أجريت في جامعة تافتز TUFTS في بوسطن ، على 4000 مشاركاً ، تبين أن الناس الذين تناولوا الأرز الأبيض والخبز كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكري والتنكس البقعي. والأهم أن 20 % من المرضى استطاعوا تجنب الإصابة بالتنكس البقعي عندما قللوا من تناول هذه الأطعمة.

شارك أصدقائك:
وسوم:

3 Comments

  • غير معروف
    2016-10-31 02:26

    تعتاشون على الكذب عنوان كيفية استعمال الثوم المهروس الله يهرس ابوكم كلكم حتى تعلموا ان الكذب حرااااام

  • الله يهرسكم
    2016-12-17 21:59

    ههههههههههههههههههههههه فعلا كذابين

  • محمد نوفل
    2016-12-18 08:41

    شكرا معلومات مفيده لا بعض من الناس الجاهلين شكرا لكم

أضف تعليقك