أنت تدع النجاح يفلت من بين يديك، أتعرف كيف ؟ – فلاديمير جيكارنتسيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النجاح

إن فك الحصار عن يدي تطلب مني فترة طويلة من الزمن. فما سبب الأهمية الشديدة لفك الحصار عن اليد؟ لأن درجة فعالية أفعالنا في العالم الخارجي تتوقف على كمية العقد الموجودة في اليدين. فإذا كانت في يديك أي عقد، فإن أفعالك ستكون غير فعالة في ناحية ما. فمثلاً إذا كانت كفاك ضعيفتين فإنك ستفلت من يدك ما هو مخصص لك. وإذا كان معصماك ضعيفين فإنك ربما لن تحتمل ضغط العالم الخارجي أو لن يكون بمقدورك بذل الجهد الكافي لحل المسألة العالقة أمامك.

في تدربي على فك الحصار عن يدي، اصطدمت في لحظة بحاجز غير مفهوم بالنسبة لي وتوقفت عملية فك الحصار، ومر على هذه الحال وقت طويل. وعندما كنت أكتب، خطر على بالي فكرة التدرب على فك حصار يديّ بمساعدة مبدأ توحيد العقل والجسم. فجلست ووضعت ساعديّ على ركبتيّ وجعلت وزني في أسفل يديّ، فتحركت عملية فك الحصار عن اليدين.

فإذا كنت تقف باسترخاء وتفكر بمركز الاتحاد أو بقدميك، بمعنى أن وزنك يتوضع في هاتين النقطتين، فلن يستطيع أحد رفعك عن الأرض. أما إذا فكرت برأسك فحتى الطفل سيرفعك بسهولة. وإذا حدث أنك وبالرغم من فعلك لكل شيء بطريقة صحيحة، بقيت يدك تنثني وظل سهلاً ازاحتك من مكانك ورفعك عن الأرض، فذلك يعني أن عقلك يعاني من حصار توتر في منطقة ما من الجسم.

إن التعامل مع مركز الاتحاد وأداء التمارين التي ذكرتها يسمح بمعالجة العقد الموجودة في العقل والجسم، كذلك التأمل في جو هادئ. ولكن الأهم هو تعلم المحافظة على ثبات العقل عندما تتحرك وتعيش حياتك الاعتيادية أو تتواجد في وضع مليء بالإجهاد والتوتر، ويتطلب هذا الأمر وقتاً طويلاً.

اللوحة: Salvador Dali’s oil – “La Main”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.