ما العمل عندما تسكن داخل الإنسان طفولة تعيسة ؟ – د. سيرغيه لازاريف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعاسة

إن الطباع والأخلاق الحميدة تساعد البشر في الإحساس بالمساواة الداخلية. من السهل التسبب في هلاك الطفل عندما نزيد من مخاوفه أو عندما لا ننتبه إليها. في عمر ثلاث إلى خمس سنوات يشعر الطفل بكيانه كفرد في المجتمع ويظهر لديه نموذج من السلوك الاجتماعي. لكن الطاقة التي كانت فائضة أثناء الطفولة تصبح غير كافية مع بلوغ الطفل سن البلوغ، والأصح أنها تنتقل إلى حالة أخرى حيث يمكن استخدامها في تربية نفسيته على التقبل الأخلاقي للعالم المحيط.

ما العمل عندما تسكن داخل الإنسان طفولة تعيسة؛نزاع بين الأهل وضرب واغتصاب؟ تعيش ذكريات الطفولة متجذرة داخل عقلنا الباطن طوال الحياة. كيف يمكن التغلب على مشاكل الطفولة؟ وكيف يمكنك أن تصلح نفسك باعتبارك سوف تصبح أباً في المستقبل؟
يمكن ذلك من خلال التركيز على محبة الله، وبالتالي تستطيع أن تتجاوز مشاكل الطفولة.

إن أي شدة تدفع الإنسان إما إلى الحب والقرب من الله وإما إلى مزيد من العنف. يجب أن نعيش الحب والقرب من الله حتى عندما نجتاز المشكلات والأزمات النفسية. ما هي أنواع العنف الداخلي التي تفقدنا الحب؟ يحصل ذلك بسبب الخوف الناتج عن مشاهدة الأطفال للصراع والعراك بين الوالدين، عندما يموت أحد ما، عندما نتلقى عقوبات جسدية، بسبب الانزعاج من الأهل وظلمهم، وبسبب الكآبة وعدم الارتياح تجاه الذات.

Dr Sergey Lazarev

اللوحة: Vincent_van_Gogh

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.