حكمت ادارة أوباما أن استخدام شركة بيبسي لخلايا الأجنة المجهضة هو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البيبسي كولا - ifarasha

بدأت المشكلة في العام 2011 عندما قامت جمعية ” أبناء الله” في نشر خبر تحالف شركة البيبسي كولا مع شركة Senomyx وهذا الخبر قد أدى إلى ظهور احتجاج عنيف ومقاطعة عالمية لمنتجات البيبسي كولا.

في ذلك الوقت تم الكشف عن أنه كان تحت تصرف شركة البيبسي كولا خيارات عديدة لإنتاج المواد الكيميائية المنكهة وهو ما يفعله منافسوها، ولكنها بدل ذلك اختارت الاستمرار باستخدام خلايا الأجنة المجهضة أو كما تسميها شركة Senomyx ” مستقبلات المذاق المأخوذة من البشر” بعد عدة أشهر قدم المساهمون عريضة حازمة إلى الشركة ” لتبني خطة تعترف فيها بحقوق الإنسان وتستخدم المعايير الأخلاقية التي لا تتطلب استخدام ما تبقى من الأجنة البشرية لا في الأبحاث الخاصة ولا الأبحاث التي تجرى بالتعاون مع شركات أخرى”. ” نحن لا نتكلم عن نوع الأقلام التي تريد استعمالها شركة بيبسي كولا بل استغلال ما تبقى من الجنين الذي أُجهض بهدف الربح ” هذا ما قالته رئيسة جمعية أبناء الله دبي فينادج Debi Vinnedge,” إن استعمال كلى الأجنة HEK-293 لإنتاج محسنات لنكهة مشروباتهم مختلف جداً عن العمليات التجارية الروتينية”.

مع ان مكونات الأجنة ليست مستعملة حتى الآن في منتجات البيبسي الا ان هناك قلقاً متزايداً ان يحدث ذلك في المستقبل القريب .فليس هناك ما يمنع الشركات من استعمال بقايا الأجنة كموكنات بروتينية. في شهر كانون الثاني عرض سيناتور اوكلاهوما رالف شورتلي قانونا يمنع إنتاج المنكهات الكيميائية المستخرجة من خلايا الأجنة في ولايته. فإذا مرّ هذا القانون فسيمنع هذا السيناتور بيع أي منتجات تحتوي على المنكهات الكيميائية المستخرجة من الأجنة سواء أكانت البيسي أو أي منتجات أخرى تنتجها كرافت ونستلة.

المصدر: موقع Life news

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.