ماذا عليكم أن تفعلوا قبل النهوض صباحاً من السرير؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ماذا تفعلون قبل أن تنهضوا صباحاً من السرير؟-ifarasha

استيقظوا قبل 10 دقائق من الموعد المحدد!

عندما يرن المنبه كل صباح، يبدأ سباقنا مع الزمن رغماً عنا. وغالباً ما نقوم بحركات «آلية» ونعرّض أنفسنا لضغط نفسي حتى قبل أن نهتم بأنفسنا. وهذا مؤسف، فالبداية الجيدة تضمن لنا نهاراً أفضل. دعوا المنبه يرن قبل الموعد المحدد لاستيقاظكم كي تبدأوا نهاركم بشكل ناعم. وبدلاً من الرنين المزعج، اختاروا محطة تعجبكم على الراديو: موسيقى كلاسيكية أو صلاة… أو حتى استيقظوا من دون منبّه عبر الاستماع إلى ساعتكم البيولوجية الداخلية.

استفاقة حنون

عانقوا الشريك أو أولادكم، أو عبّروا عن مشاعر الحب التي تكنّونها لشخص عزيز عليكم… إنها طريقة رائعة لبدء نهار جديد.

في السرير، تمطّوا كالهرة

تمطّوا بنعومة وبطء، ولا تنسوا الذراعين، والساقين والرأس والقدميين واليدين مع التثاؤب قدر الإمكان. هكذا تستيقظ عضلاتكم تدريجياً وتبدأ العمل من دون خشونة أو عنف شديد.

ماذا تفعلون قبل أن تنهضوا صباحاً من السرير؟-ifarasha 2

استمعوا إلى حواسكم منذ الاستيقاظ

كم من الممتع أن نعي وضعية الجسم في السرير وأن نشعر «بذاتنا»! اصغوا إلى أحاسيسكم وحركاتكم: إحساسكم بالغطاء على بشرتكم، رائحة وسادتكم، اليد التي تنزع الغطاء، العضلات التي تتمطى…

يُقال إنّ الطاقة الحيوية تتدفق بسرعة أكبر لدى الأشخاص السعداء!

مشاعرنا السلبية تعشش في أعضائنا. ويمكن للابتسامة الموجّهة إلى هذه الأعضاء أن تحوّل هذه المشاعر السلبية إلى مشاعر إيجابية وأن تجعل جسدنا يسترخي. عندما نتواصل بشكل رقيق مع أعضائنا، نعتني بصحتنا.

يمكنكم أن تجلسوا أو أن تستلقوا، أحسّوا أولاً بأعضائكم عبر إغماض عينيكم، ثم ابتسموا وأنتم تفكرون في لحظة سعيدة أو في شخص تحبونه. أشبعوا ابتسامتكم بشعاع طاقة واجعلوها تنتقل على كافة أعضائكم من الرأس حتى القدمين: الدماغ، القلب، الرئتان، الكبد، المرارة، البنكرياس، الطحال، الكليتان، المعدة، المعي الدقيق، القولون، الأعضاء الجنسية.

ستنشّط هذه الطاقة المبتسمة أعضائكم. اشكروها لأنها تعمل بشكل حسن وتسمح لكم بالعيش.

ماذا تفعلون قبل أن تنهضوا صباحاً من السرير؟-ifarasha 3فلتكن الانطلاقة جيدة

اثنوا أصابع قدميكم بقوة وأنتم تدنونها من بعضها البعض ثم ارفعوها وأنتم تبعدونها عن بعضها البعض. استلقوا في سريركم، وارفعوا قدميكم في الهواء، ثم قوموا بتحريك العرقوب (الكاحل) بشكل دائري وبحركات ثني عبر تقريب الأصابع من العرقوب والعكس بالعكس. بعد تمرين التليين هذا، وإذا ما تبقّى لديكم بضع دقائق إضافية، امشوا على رؤوس أصابعكم وعلى الطرف الخارجي للقدمين من دون خفّين لتقوية أخمص القدمين.

انهضوا بلطف

استلقوا على جنبكم، اثنوا ساقيكم وارفعوهما نحو صدركم ثم اجلسوا على طرف السرير بواسطة ذراعكم لئلا ترهقوا ظهركم.

ها قد بدأتم يومكم بشكل لطيف والآن حان وقت النشاط!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.