هذا الماسك بالبقدونس سيجعل بشرتكم مذهلة وسعيدة!

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b3%d9%83-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%82%d8%af%d9%88%d9%86%d8%b3بشرتنا معرّضة دائمًا للتغيّرات المناخية التي تؤذيها وتجعلها جافّة. في الشتاء تتعرّض البشرة للبرد والهواء المليء بالغبار وفي الصيف تؤذيها أشعّة الشمس والكلور الموجود في أحواض السباحة. والنتيجة: بشرة جافّة وضعيفة وباهتة ! من أجل إعادة الإشراقة إلى البشرة وتغذيتها وترطيبها بعمق نقترح عليكم من ifarasha هذا الماسك بالبقدونس الذي سيجعل بشرتكم مذهلة بكلّ معنى الكلمة!

لماذا البقدونس؟
هذه العشبة منجم من الفوائد للجسم والبشرة. بفضل غناه بمضادات الأكسدة يساعد البقدونس على تقوية دفاعات جهاز مناعتنا وعلى التخلّص بفعالية من الجذور الحُرّة والسموم المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة وعن حالة الالتهاب العام للجسم.
كما أنه يتمتّع بقدرة قويّة مضادّة للسرطان بسبب غناه بالأبيجينين وهو أنزيم يتمتّع بخصائص مضادة للأكسدة وللالتهاب قادرة على إبطال عمليّة تطوّر الخلايا السرطانية وذلك بحسب دراسة أجرِيَت في جامعة ميسوري. إلّا أنه لا يُنصَح باستهلاك البقدونس خلال العلاج الكيميائي لأن هذه النبتة قد تخفّف أو تلغي أثر بعض الأدوية.
وغنى هذه النبتة بالفيتامينات لا سيّما بالفيتامين C يوفّر لها مفعولًا شافيًا للجروح ومصحّحًا للبشرة ويسمح لها بتحفيز إنتاج الكولاجين. هذا الأخير هو بروتين معروف بأثره المفيد لمختلف أنسجة الجسم ومن ضمنها أنسجة البشرة التي تصبح ناعمة ومشدودة. أما الفيتامين K فيلعب دورًا منظّمًا لتجلّط الدم ويؤدّي بشكل واضح إلى تخفيف اسوداد محيط العين. وأخيرًا يساعد الفيتامين B9 المعروفة باسم حمض الفوليك على حماية خلايا البشرة من الجذور الحُرّة ويعزّز تجدّدها.
[[adsense_here]]

كيف يمكن استخدام البقدونس لتصحيح البشرة؟
من أجل تحضير ماسك البقدونس هذا تحتاجون إلى 3 مكوّنات:
• حفنة من البقدونس العضوي المفروم
• ملعقتَين كبيرتَين من خلّ التفاح
• 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب الطبيعي

طريقة التحضير:
– أمزجوا بعناية المكوّنات الثلاثة ثم ضعوا هذا الماسك على وجهكم المغسول والمجفف من قبل. مدّدوا الماسك باتّساق على بشرتكم ثم دعوه يتفاعل لمدّة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الصافي. ضعوه مرّتين إلى 3 مرات في اليوم.
تساعدكم الخصائص المغذّية والمجدّدة والمبيّضة التي يتمتّع بها البقدونس على تغذية بشرتكم وترطيبها بعمق وفي الوقت نفسه على إخفاء التجاعيد والكلف.
أما بالنسبة إلى خل التفّاح فتساعدكم فوائده المضادة للالتهاب وللبكتيريا وخصائصه المليّنة، على تنقية بشرتكم ومحاربة مختلف مشاكل البشرة مثل البثور والرؤوس السوداء وتوسّع المسامات.
أمّا اللبن الرائب فلا ينقصه شيء! فهو غني بحمض اللاكتيك المثالي لتقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة والأوساخ من خلال تغذيتها وترطيبها. عندما تضعون الماسك على وجهكم تحصلون على بشرة سليمة ولون مشرق.
[[adsense_here2]]

غسول البقدونس لتخفيف اسوداد محيط العينَين وجيوب ما تحت العينَين
يمكنكم أيضًا أن تستخدموا البقدونس لإعطاء مظهركم لمسة شبابيّة لا سيّما بعد ليلة من دون نوم أو بعد فترة من التوتّر. يكفي أن تحضّروا غسولًا للتخلّص من انتفاخ جيوب تحت العينَين ومحو اسوداد محيطهما.
لهذا الغرض اغلوا 200 مل من الماء ثم أضيفوا إليها ملعقتَين صغيرتَين من البقدونس المفروم. دعوه يغلي على نار خفيفة لمدّة 15 دقيقة ثم أطفئوا النار ودعوه يبرد. بعد ذلك استخدموا قطعة شاش أو قطعة دائرية من القطن واغمسوها في الغسول ثم ضعوها على عينَيكم لمدّة 5 دقائق صباحًا ومساءً. ستحصلون على نتائج مبهرة في غضون أيام قليلة فقط.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم. شكراً لكم !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.