السرة هي الجزء الأكثر قذارة في جسم الإنسان ! إليكم كيف تنظفونها من الميكروبات والبكتيريا للوقاية من الالتهابات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

zuco.org
الحمام اليومي هو نشاط مهم للمحافظة على النظافة وإزالة القذارة والبكتيريا التي تتراكم خلال اليوم. ولكن في أغلب الأحيان، يفلت عضو في الجسم من هذا التنظيف : السرة ! تعتبر هذه المنطقة هي الأقذر في الجسم البشري… إليكم من ifarasha طريقة تنظيف سرتكم بالشكل السليم.

ما هي السرة ؟
تنتج السرة عن التئام النسيج الجنيني الذي يربط المولود الجديد بمشيمة الأم. كل الثدييات لديها سُرَّة ! عندما يقطع الحبل السري، يسقط الجلد وتبقى السرة، التي يمكن أن يكون شكلها أحياناً غريباً جداً ( داخلة أو بارزة ).
النظافة الجسدية هي مرادف للصحة الجيدة. للمحافظة على جسم نظيف، الدوش اليومي نشاط ضروري يسمح بإزالة البكتيريا والميكروبات التي تتراكم على طول اليوم في الشعر والجلد. كل هذه الميكروبات يمكن أن تؤذي الصحة، ومن هنا ضرورة التنظيف اليومي.

السرة : عِش للبكتيريا
السرة هي الجزء الأصعب تنظيفاً في الجسم، وهي تبقى قذرة حتى بعد الدوش. في الواقع، بسبب شكلها الداخل وهو الشكل الأكثر شيوعاً، غالباً ما تكون السرة صعبة التنظيف. إنها عِش حقيقي للبكتيريا : ألياف الثياب، العرق، خلايا الجلد الميتة، بقايا الصابون واللوسيون، الخ. كل هذا يجعل من السرة المكان المفضل للبكتيريا والميكروبات الأخرى ! لذلك من المهم أن تغسلوها بانتظام لتحاشي الالتهابات والمشاكل الصحية.

برهنت الدراسات أن السرة يمكن أن تحوي حتى 67 نوعاً مختلفاً من البكتيريا حتى لو كنتم تغتسلون بشكل منتظم. أعلنت دراسة كندية نشرت في Toronto Star، أن الباحثين وجدوا حوالى 1400 نوع من البكتيريا في السرة !

حيلة بسيطة وفعالة لتنظيف السرة بالشكل الصحيح
لتصبح سرتكم نظيفة، هناك حيلة بسيطة جداً : عود تنظيف الأذنين.

السرة الداخلة
قبل أن تأخذوا الدوش، اغمسوا عود تنظيف الأذن بالسبيرتو ونظفوا سرتكم بعناية. ثم، خلال الدوش، خذوا عود تنظيف آخر تضعون عليه القليل من جل الاستحمام ثم تنظفون به سرتكم بنفس الطريقة التي فعلتموها مع عود التنظيف المشبع بالسبيرتو. اغسلوا بالماء الفاتر وجففوا بواسطة منشفة قطنية.

السرة البارزة
إذا كان لديكم سُرَّة بارزة، ضعوا القليل من جل الاستحمام على طرف منشفة قطنية مبللة مسبقاً. نظفوا سرتكم بهذه المنشفة ثم اغسلوها بالماء الفاتر. جففوها بالمنشفة. هذا التجفيف الأخير للسرة بعد غسيلها مهم جداً. في الواقع، الماء المتبقي يخلق رطوبة ملائمة لتكاثر البكتيريا التي يمكن أن تؤذي صحتكم وتسبب التهابات.

zuco.org

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.