اخطر 10 أطعمة في العالم

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%a3%d8%ae%d8%b7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b7%d8%b9%d9%85%d8%a9
نحن هنا في هذه المقالة لن نتحدث عن طعام قد تختنق فيه مثل حبة الزيتون أو حسك السمك.. إننا هنا سنتحدث عن السموم التي نجدها في الأطعمة الطبيعية . إليكم من ifarasha أخطر الأطعمة في العالم :

رقم 1
الفسيخ
أكلة يأكلها المصريون في عيد شم النسيم . إنها اكلة مصرية تقليدية مصنوعة من سمك البوري المقدد الذي يجفف في الشمس ويحفظ بالملح مدة عام

رقم 2
كاسافا
نبات موجود في أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يُستعمل جذر هذه النبتة للعصير والكايك. إن جذور هذه النبتة وأوراقها تحتوي على السياند عندما تكون غير مطهوة جيداً أو عندما تؤخذ نيئة وهذا ما يجعلها قاتلة.

رقم 3
ادمغة القرود
تؤكل في بعض المناطق الأسيوية وقد تؤكل نيئة أو مطهوة او مخبوزة ولكنها قد تسبب مرضاً خطراً يؤدي إلى مرضٍ عصبي انحلالي . الذي يحدث أنك عندما تأكل أدمغة القرود تنحل أنسجة دماغك.

رقم 4
ثمر البيلسان
هذا النوع من التوتيات آمن أكله عندما يكون ناضجاً جيداً أو عندما يطبخ بدون أوراقه وغصونه وبذوره ولكنها عندما تؤكل نيئة أو مطهوة بشكل غير جيد تسبب إسهالاً حاداً ونوبات صرع حتى.

رقم 5
الكاجو النيء
يحتوي الكاجو النيء على مادة كيميائية اسمها Urishiol، نجدها في نبات اللباب المعترش السام. إن استهلاك كمية كبيرة من مادة اليوريشيول Urishiol قد يكون قاتلاً. لذا لا تتناول الكاجو نيئاً أبداًح.

رقم 6
الفاصولياء الحمراء
تحتوي الفاصولياء الحمراء الكلوية على مادة phytohaemagglutinin وهي مادة سامة عندما نستهلكها . حتى نأكل هذه الفاصولياء يجب أن تكون قد تعرضت للحرارة أقله عشر دقائق وأي وقت يقل عن العشر دقائق لن يستطيع القضاء على هذه المادة السامة

رقم 7
أوراق الرواند
تحتوي أوراق الرواند على الأسيد أوكزلايك وهو حمض أكّال قد يساعد على تشكّل كريستالات خطرة في الكلى. عندما يشم الشخص هذه الاوراق، قد يعاني صعوبة في التنفس وغثياناً وإسهالاً وألماً في العينين وحريقاً في الفم والحنجرة.

رقم 8
بزور المشمش
الفواكه أطعمة صحية ولكن معظم بزورها سامة خاصة عندما تؤكل بكميات كبيرة. تحتوي بزور المشمش على هيدروجين السيانيد . في تركيا يتواجد المشمش بكثرة وهناك حالات عديدة سجلت عن موت بعض الناس بعد تناولهم كميات كبيرة من بزور المشمش.

رقم 9
الهوت دوغ
من الأطعمة التي تسبب الاختناق ف 17 بالمئة من حالات الاختناق عند الاولاد تعود الى الاختناق بالهوت دوغ.

رقم 10
فاكهة النجمة
اذا كنت تعاني من مشاكل بالكلى فاحذر هذه الفاكهة فمئة ملل من عصيرها سام لأنه يحتوي على الناروتوكسين الذي يؤثر في الدماغ والأعصاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.