نوفمبر 7, 2016

اشف نفسك من الخوف والفوبيا في 30 ثانية




… الفوبيا والخوف والعلاجات الطبيعية

الفوبيا هو خوف لاعقلاني، نوع من اضطراب القلق يشعر الشخص فيه بخوف مستمر من موقف معين، من مخلوق حيّ، من مكان ما أو شيء ما.
الأشخاص المصابون بفوبيا يبذلون جهوداً كبيرة لتجنب خطرٍ يصنفه تفكيرهم أهم بكثير مما هو في الحياة الحقيقية. في مواجهة مخاوفه، يعاني الشخص من محنة كبيرة يمكن أن تؤثر بشكل دراماتيكي على حياته اليومية؛ وهذا يمكن أن يؤدي أحياناً إلى حالة ذعر مطلقة.
بالنسبة لبعض الأشخاص، مجرد التفكير بالفوبيا أمر مؤلم إلى حدٍ كبير.

تبدأ الفوبيا عندما يعيد الشخص تنظيم حياته اليومية متجنباً موضوع خوفه. الفوبيا هي شيء أخطر بكثير من مجرد خوف بسيط. بشعر المرضى بهذا المرض بحاجة لا تقاوم للانفصال عن كل ما يؤدي إلى شعورهم بالقلق.

علاج الفوبيا بالرفلوكسولوجي (الضغط بالأصابع)

acupression-pour-phobie
يساعد الضغط بالأصابع على إعادة فتح مسارات الطاقة في كل الجسم، الشخص المصاب بالخوف و الفوبيا يعاني من اختلال كبير في الطاقة، ولهذا نعرض عليكم من آي فراشة أن تجربوا النقاط التالية للضغط بالأصابع من أجل علاج خوفكم واستعادة هدوءكم بسرعة.
أنتم لستم بحاجة لاستخدام كل هذه النقاط. إذا قمتم بالضغط على نقطة أو نقطتين من بينها في كل مرة استطعتم، فهذا سيكون فعالاً. يمكنكم أن تحفزوا أيضاً هذه النقاط عندما لا تكونون في حالة نوبة فوبيا، لكي تجعلوا جسمكم يعتاد على التجاوب مع هذا العلاج.

نقطة الضغط بالأصابع P6 – Nei Guan
موقعها : عرض ثلاثة أصابع فوق ثنية المعصم من ناحية راحة اليد
تستعمل في حال : خفقان القلب، التقيؤ، الاضطرابات النفسية، الآلام في الصدر- جسدية ونفسية، الدوار، تخفيض الشهية، المساعدة على الهدوء، تخفيض نوبات الذعر، التوقف عن التدخين، الإدمان على الكحول أو الطعام أو الأدوية، ضعف الذاكرة، تنشيط التثاؤب، محاربة التأثيرات الجانبية للعلاج الإشعاعي والكيميائي

نقطة الضغط بالأصابع H7 – Shen Men
موقعها : الجهة الوسطى من الزند من الثنية العرضية للمعصم.
تستعمل في حال : ألم الصدر، التعرق الليلي، التعرق الفوري، الذعر، الفوبيا، العصبية (دلّكوا هذه النقطة قبل مقابلة عمل، محاضرة، زواج، امتحان، سفر في الطائرة، الخ. )، التهيج العصبي، الاضطرابات النفسية، ضعف الذاكرة، تعزيز الصفاء العقلي، تشجيع حفظ المعارف في الدماغ (مفيدة للطلاب، دلكوا هذه النقطة خمس دقائق قبل بداية الدراسة للتحضير للامتحانات، الخ…)، خفقان القلب، الأرق، الكوابيس، الأحلام المفرطة، إصلاح القلب المكسور، الركود العاطفي، عدم القدرة على البكاء، التأثيرات الجانبية للعلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة على المرضى المصابين بالسرطان.

نقطة الضغط بالأصابع LU7 – Lie Que
موقعها : على جهة الذراع، بطول إبهام انطلاقاً من قمة المعصم.
تستعمل في حال : الفوبيا، القلق، أوجاع الرأس، الصداع النصفي، تصلب العنق، السعال، الربو، أوجاع الحنجرة، شلل الوجه، أوجاع الأسنان، الألم والضعف في المعصم.

نقطة الضغط بالأصابع SI4 – Wan Gu
موقعها : على جهة الزند من راحة اليد، في المنخفض بين عظم المشط الخامس والعظم الهرمي.
تستعمل في حال : التعرق الزائد، اليدان الرطبتان، تصلب العنق، آلام في المعصم، الكآبة، الفوبيا.

نقطة الضغط بالأصابع GB20 – Fen Chi

remedes-contre-phobies
موقعها : تحت قاعدة الجمجمة، في المنخفض بين عضلتي العنق الرأسيتين الكبيرتين.
تستعمل في حال : صداع الصدغين، الدوخة، آلام العنق وتصلبه، آلام الكتف، الحمى، الزكام، ارتفاع ضغط الدم، ضعف الجسم بشكل عام.

من المهم أن تشربوا الكثير من الماء الساخن بعد التدليك، للمساعدة في التخلص من المواد السامة في جسمكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

12 Comments

أضف تعليقك