رسالة ملهمة من ميشال أوباما يمكن أن يستفيد منها أولادكم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%b1%d8%b3%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d9%85%d9%84%d9%87%d9%85%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d9%85%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d9%84-%d8%a3%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%85%d8%a7
نشرت ميشال أوباما مقالًا خاصًّا في مجلّة People يستحقّ أن تقرأوه لأولادكم:

وجّهت ميشال أوباما رسالة في مقالها تحثّ على عدم الخوف قائلة: “لو كان بإمكاني إسداء نصيحة واحدة لنفسي حين كنت أصغر سنًّا، لكانت: توقّفي عن الخوف! فهذا ما يصدمني حين أفكّر في الماضي. لقد أمضيت معظم الوقت عالقةً في الخوف والشكّ وكانا من صنع مخيّلتي بالكامل. خفت ألّا أعرف الإجابة في الصفّ وأبدو غبيّة، وقلقت بشأن ما يعتقده بعض الصبيان عنّي، أو إذا الفتيات الأخريات أعجبتهنّ ملابسي أو تصفيفة شعري”.

“أودّ أن أعود في الزمن إلى الوراء وأقول لنفسي، ’ميشال، سنوات المدرسة والثانوية مرحلة صغيرة في حياتك، وكلّ مواقف الإحراج والحزن وتلك الإجابة الخاطئة في الامتحان، كلّها لا أهميّة لها في مخطط الحياة‘.”

هذه رسالة يجب أن تصل إلى كلّ الشابات والشبّان.
أذكر كم مرّةً شعرت بالرهبة في المدرسة الابتدائية، ليس لأنّني كنت كسولة، بل لأنّ الفتاة التي كانت في الصفّ بعيدةٌ كلّ البعد عن هويّتي. شعرت بأنّني مجبرةٌ على التأقلم، وعلى القول إنّني من معجبي هذا الفنّان الشعبي أو ذاك وليس الفنان الذي يعجبني بالفعل. وكان عليّ أن أقول إنّ صفّي المفضّل هو صفّ الرياضة بينما كنت أفضّل صفّ اللغة الإنجليزية”.
الرسالة في مقال أوباما واقعيّة جدًّا وتطال الجميع، لذا شاركوها مع أولادكم اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.