لا ترموا فضلات هذه الخضار أبداً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA - فوائد فضلات الخضار

 

فوائد فضلات الخضار:

 

هل تعلم أن بإمكانك أن تحصل على خضار طازجة من فضلات الخضار التي تشتريها؟ قد لا تحتاج إلى شراء هذه الخضار بعد الآن أبداً!IFARASHA - فوائد فضلات الخضار

 

البصل الأخضر: عندما تقطعون الأوراق الخضراء لا ترموا الجزء الذي يحمل الجذور لا ترمه. استخدموا وعاء زجاجياً صغيراً لتضعوا فيه الجذور وتملؤه بالماء حتى أعلى الجذور. اغسلوا الجذور وغيّروا الماء مرة في الأسبوع وعندما تنبت الأوراق من جديد اقطعوها وستنمو أوراق أخرى. وهكذا تحصلون على موسم دائم من البصل الأخضر.

 

البصل اليابس: إنه الأسهل زراعة على الإطلاق. ما عليكم سوى أن تقطعوا ربع البصلة من ناحية الجذور وتغروسها في التراب وتسقوها حتى تنبت بعد بضعة أيام. استمتعوا بتناول العروق الخضراء أو اتركوها حتى تيبس فتحصلوا على بصلة جديدة.

فوائد فضلات الخضار:

الكرفس: عندما تشترون بصلة الكرفس كاملة اقطعوا الجزء الأسفل منها وضعوها IFARASHA - فوائد فضلات الخضارفي وعاء زجاجي واملؤه بالماء حتى منتصف بصلة الكرفس. عندما تفرخ انقلوها إلى حوض صغير فيه تراب وضعوها على
النافذة أو الشرفة حيث تبلغها الشمس. اسقوها بشكل منتظم وستحصلون على كرفس طازج لفترة طويلة.

 

الزنجبيل: زراعته سهلة جداً. ما عليكم إلا أن تزرعوا قطعة من الجذور تحت التراب بالكامل. سوف تفرخ وتظهر لها جذوراً جديدة. عندئذٍ يمكنكم أن تقتلعوا الزنجبيل بالكامل وتأخذوا منه حاجتكم وتعيدوا زراعته بالطريقة نفسها مجدداً. لن تحتاجوا لشراء الزنجبيل مجدداً.

 

البطاطا على أنواعها: إذا تركتم البطاطا لوقت طويل سوف تفرخ ولو في الخزانة أو البراد. اقطعوا الجزء الذي يفرخ واغمسوا ربعه في وعاء يحتوي على ماء. ستنمو الأوراق باتجاه الشمس. عندما ترون أن البطاطا بدأت تفرخ انقلوها إلى حوض ترابي. عندما تصبح الأوراق بنّية ومتدلّية تعلمون أنه حان وقت الحصاد. ستحصلون من حبة بطاطا واحIFARASHA - فوائد فضلات الخضاردة على عدة رؤؤوس بطاطا أخرى.

 

الثوم: يمكنكم أن تحصلوا على رأس ثوم من فصّ واحد. اغرسوه في التراب على أن يكون طرف الجذر إلى أسفل. عندما ينبت الثوم يمكنكم أن تقصوا الأوراق وتستخدموها لإعداد الأطباق أو أن تتركوها وعندما تيبس تقتلعون الثوم وتحصلون على رأس كامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.