نوفمبر 9, 2016

علاج قديم للتخلص من شعر الوجه




عندما يتعلق الأمر بالجمال النسائي فإن التخلص من الشعر غير المرغوب فيه هو خطوة أساسية خاصةً إن كان موجوداً على الوجه بطريقة واضحة جداً. في الواقع، تلجأ الكثير من النساء إلى استعمال الشمع أو الليزر لازالته.ولكن هذه الأساليب قد تهيج بشرة الوجه الحساسة و تزيد المشاكل الجلدية. إذاً هذا علاج عشبي سوف يساعدك للتخلص من هذا الزغب غير المستحب مع المحافظة على صحة و نضارة بشرتك .

%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%87 إن شعر الوجه الزائد هو مشكلة تعاني منها الكثير من النساء حول العالم. وقد يكون سببها عدة عوامل و منها :

الاضطرابات الهورمونية
ارتفاع معدل هرمونات الأندروجين
أخذ بعض الأدوية
الشيخوخة
سن اليأس
متلازمة تكيس المبيضات المتعدد


لذلك من المهم إستشارة طبيب بغية معرفة السبب المحدد لنمو الشعر الزائد ومعالجته.
بهدف مساعدتك للتخلص من الشعر الزائد من دون اللجوء للمنتجات الكيماوية المؤذية أو الشمع الساخن الذي قد يهيج البشرةالحساسة لوجهك، نقدم لك من آي فراشة في ما يلي علاجاً طبيعياً مستخلصاً من الأعشاب ومصنوعاً من مكونات مئة في المئةطبيعية.

المكونات:

وعاء واحد من البطاطس النيئة والمقشرة والمبشورة
وعاء واحد من العدس الأصفر
أربع ملاعق من عصير الليمون الحامض
ملعقة واحدة من العسل العضوي

كيفية التحضير
اسكبي العدس في وعاء وأضيفي كمية كافية من المياه ثم دعيها تنتقع طوال الليل. قومي بتصفيتها وهرسها.ضعي البطاطس في عصارة ثم اهرسيها بواسطة ملعقة لإستخراج العصير منها. إمزجيه مع هريس العدس ثم قومي بسكب عصير الليمون الحامض والعسل وبعدها حركي برفق إلى أن تحصلي على عجينة متجانسة.

الإرشادات
امرغي المزيج على الأماكن في وجهك التي تريدين نزع الشعر منها ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة أو إلى أن ينشف.
بعد ذلك، افركي وجهك في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر كي يزيله .عندما تنتهين، اغسلي وجهك بالمياه الصافية ونشفيه من خلال التربيت على الوجه ثم ضعي كريماً أو زيتاً مرطباً .
كرري الأمر إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة .

تحذير
من المفضل وضع هذا العلاج مساءً لكي تتجنبي تأثير الشمس على الليمون الحامض.

مزايا أخرى لهذا القناع المزيل للشعر :
بالإضافة إلى التخلص من الزغب المزعج على بشرتك فإن مكونات هذا القناع المزيل للشعر مليئة بفوائد للبشرة.

البطاطس :
هذه الخضروات تحتوي على النشويات بكمية كبيرة والأحماض الأمينية والفيتامينات من نوع ب(ب-1 ب-6 وب-9 ) والمعادن(الحديد والزنك والنحاس ) وعلى مضادات للأكسدة مما يغذي ويرطب البشرة بعمق مع الحماية ضد الشيخوخة المبكرة ونتائجها (التجاعيد والبقع البنية اللون والسواد تحت العينين )
وأيضاً البطاطس مناسبة جداً لتنقية وتهدئة البشرة المتهيجة.

العدس الأصفر
إن العدس الأصفر مليء بمعادن (الحديد والنحاس والفوسفور والمنغنيز إلخ.) مغذية للبشرة وبالفلافنويدات المعروفة باثارها المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.
إضافةً إلى ذلك، إن تركيبتها المقشرة للبشرة تساعد في التخلص من الخلايا الميتة والشوائب التي تتجمع في المسام وتتسبب في توسعها.

الليمون الحامض
يغذي الليمون الحامض البشرة ويرطبها وينقيها ويهدئها.
وكذلك لديه مفعول قابض ومبيض يصغر المسام ويخفي البقع البنية ويفتح ويوحد لون البشرة.وأيضاً خصائصه المضادة للبكتريا والمعقمة تساعد على معالجة مختلف مشاكل البشرة.

العسل
العسل هو المساعد المثالي لبشرتك نظرا” لاحتوائه مواد مغذية ومضادة للأكسدة .مفعوله المضاد للبكتيريا يهدئ البشرة ويساعد على معالجة مختلف المشاكل الجلدية (الاحمرار والحكة و حب الشباب و الزوان …)
أما مفعوله المضاد للأكسدة فهو يجدد الخلايا ……..
بنفس الوقت ان العسل يغذي ويرطب بعمق وبالتالي تحصلين على بشرة أكثر صحة وإشراقاً.
إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أصدقائكم وأقاربكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك