نوفمبر 10, 2016

الحبق (الريحان ) المقدس: لقد صنع الله سبحانه هذا المضاد الحيوي الطبيعي لتنظيف شرايينك وللتخلص من الكوليسترول



%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%ad%d8%a7%d9%86هذا المضاد الحيوي الطبيعي القوي هو الريحان أو الحبق وهو يعتبر ملك الأعشاب. شيء لا يصدق . أليس كذلك؟ الحبق هو أحد النباتات العشبية القديمة المعروفة المحتوية على العناصر الغذائية النباتية المفيدة للصحة.
هذه النبتة الخارقة تسمى أيضاً ” النبتة المقدسة” في عدد كبير من الحضارات في العالم. إنها نبتة سنوية يزرعها الناس من أجل خصائصها الطبية. ينمو الحبق بشكل افضل في المناطق الدافئة الاستوائية، وبحسب الخبراء هناك ما يزيد عن 60 نوعاً من الحبق.
ملاحظة: هذه النبتة الخارقة يسهل زراعتها داخل المنزل وخارجه. قصوا زهيراتها العلوية كلما ظهرت لتظهر أغصان جديدة . تُعتبر هذه النبتة واحدة من أكثر النباتات الصحية في العالم. يُفضل استعمالها طازجة حتى ترشح منها رائحتها الزكية . تحتوي هذه النبتة على عناصر غذائية عديدة منها الفيتامين k الذي هو فيتامين أساسي لتخثر الدم.

ملاحظة: إن أخذ ملعقتين كبيرتين منها تعطيكم 29 بالمئة من الحاجة اليومية إلى الفيتامين K. والحبق يمدّكم أيضاً بالفيتامين A الذي يحتوي على البيتا كاروتان وهو مضاد للأكسدة يحمي بطانة الخلايا من الجذور الحرة بما فيها الأوعية الدموية . وهذا ما يساعد على منع الكوليسترول من التأكسد الأمر الذي يحمينا من تصلب الشرايين والذبحة القلبية والجلطات.
عدا الفيتامينات، يحتوي الحبق على المعادن مثل: الحديد والكالسيوم والمانغانيز والفيتامين C والبوتاسيوم. وللحبق ايضاً خصائص مضادة للبكتيريا كما يحتوي على فلافونويدات تحمي ال DNA.

فوائد صحية للحبق:
مضاد للاكسدة قوي: برهنت دراسات عديدة أن الحبق يمدنا بوقاية ممتازة ضد عدد كبير من المواد الكيميائية المسرطنة.
مضاد حيوي طبيعي: وفقاً لدراسة حديثة، يعتبر الحبق مضاداً حيوياً طبيعياً بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا . إذا خلطت الحبق أو الريحان مع الثوم ستصنع أقوى مضاد حيوي طبيعي يمكن الحصول عليه.

منظف للأوعية الدموية: هذه النبتة الخارقة ممتازة لتنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار.
ومن فوائد الحبق الأخرى: أنه يحمي من عدد كبير من المشاكل الصحية كالإسهال والإمساك والسعال والطفيليات والثآليل ومشاكل الكلى.

كيف تستعمل الحبق؟
أدخل الحبق إلى وجباتك عبر فرمه وإضافته إلى الصلصات التي تضعها في أطباقك أو إلى صلصة البيتزا. أو يمكنك أن تعد منه شاياً تشربه للحصول على فوائد الحبق.

شارك أصدقائك:
وسوم:

6 Comments

  • غير معروف
    2016-11-11 00:41

    مسائ الخير. الحبق مفيد جدا وطيب ولكنه ليس الريحان , الريحان هو شجره ولها ثمر صغير ولذيذ.وشكرا

  • best buy coupon
    2017-02-13 03:37

    The bold architecture of men’s replica iwc ingenieur amg watches watches that has been perpetuated for over a hundred years has become a timeless symbol of class, power, and distinction over time
    best buy coupon http://www.bestbuy-coupons.com/listing-category/best-buy-coupon

  • http://charlesfilterproj1.com
    2017-02-13 15:01

    Consider Wikipedia the past andd develop various other
    sites like InfoGalactic or Everipedia. http://charlesfilterproj1.com

  • peruvian virgin hair
    2017-02-13 18:32

    peruvian virgin hair https://www.youtube.com/watch?v=k1oaz7n0ILk superbe, train bien emballé, vendeur très professionel. Grazie mille!

  • Smart Balance Wheel
    2017-02-16 21:24

    There were an extra chance this useful Bailey Conventional hardware because of tear, not to mention Smart Balance Wheel http://adf.ly/6249830/banner/www.fashionhoverboard.com is great with regard to publishing all of us an aftermarket pair of slip-on’s quickly!

  • Tristan
    2017-02-20 00:37

    I’ve bden browsjng on-line greater than thhree hours aas oof late, but I never fpund any
    attention-grabbing article like yours. It’s
    lovely priice suffiucient for me. In my view,
    iif all webmaqsters andd blogggers mae excellent ccontent ass youu
    pprobably did, thhe intternet wiill probably bee mucch morre usewful tthan evfer
    before. Heyy thhere juxt wanted to give youu a quick heeads up.
    The tet iin your articke sewm to be runnung ooff thee scrreen inn Firefox.
    I’m nott sure if this iis a format issue or somethbing to doo with browser compatibilitfy buut I thohght I’d pst too leet yyou know.
    Thhe stle annd design look gdeat though! Hoope yyou gget thee poblem solbed soon. Many thanks I couldn’t refraikn from commenting.
    Perfechtly written! http://Foxnews.net/

أضف تعليقك