اقض على أوجاعك بوسائل جديدة ومن دون أدوية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نقص في بعض الفيتامينات والمعادن - ifarasha

يمكن لآلام الرأس المتكررة أن تشكّل إشارة إلى وجود نقص في بعض الفيتامينات والمعادن الهامة. كما يمكن لانخفاض معدلي النياسين والفيتامين B6 أن يسبب ألم الرأس.

ونحن نحتاج على سبيل المثال إلى كافة فيتامينات الفئة B لمواجهة الضغط النفسي وتجنّب آلام الرأس الناجمة عن التوتر. ويعمل معدنا الكالسيوم والمغنيزيوم معاً للمساعدة في الوقاية من آلام الرأس، لاسيما تلك المرتبطة بالدورة الشهرية عند المرأة. وتعدّ الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن كالبروكولي أو الكرنب والبقول مصدراً جيداً للكالسيوم. ونجد المغنيزيوم في الخضار الورقية الخضراء الداكنة والكاكاو والمكسرات والموز والقمح المنبّت والبقول وأملاح البحر الطبيعية غير المعالجة.

العلاج بالزيوت العطرية

يتمتع زيت الخزامى (اللافندر) بخصائص مهدئة ومرخية ما يجعله علاجاً جيداً لألم الرأس الناجم عن التوتر. هذا الزيت الأساسي لطيف جداً ويمكن أن تدلّك به صدغيك، أو أسفل العنق أو أسفل المنخرين. كما أنّ الاستحمام بالزيوت المهدئة والمرخية كالبابونج أو اليالنغ يالنغ يساعد أيضاً على تخفيف الألم والتخلّص منه.

تقنية التحرّر النفسي (EFT- المعروفة باسم التربيت على مسارات الطاقة)

تتقاطع نقاط التربيت في هذه التقنية مع نقاط العلاج بالوخز بالإبر على طول مسارات الطاقة. يمكن لهذه التقنية أن تساعد في إزالة الانسداد العاطفي في جهاز الطاقة أو الجهاز الكهربائي في الجسم. يشار إلى هذه التقنية على أنها الوخز بالإبر من دون إبر. لمزيد من المعلومات عن هذه التقنية ولمعرفة نقاط مسار الطاقة، يرجى زيارة موقع The Tapping Solution.

التنفّس

لتتعلم كيف تسترخي وكيف تتعامل مع آلام الرأس، لا بد من أن تتعرّف بشكل أفضل على طريقة تنفّسك وأن تغيّرها بطريقة تسمح لك بأن تسترخي. ونحن نميل عموماً إلى حبس أنفاسنا عندما نشعر بالقلق أو بالألم أو نتعرّض لضغط نفسي. في ما يلي بعض تمارين الاسترخاء:

التنفّس الإيقاعي

إن كان نفسك قصيراً وسريعاً فاجعله أبطأ عبر أخذ نفس عميق وبطيء. تنشّق الهواء ببطء ثم ازفره ببطء أيضاً. عدّ حتى خمسة وأنت تتنشّق ثم عدّ ببطء حتى خمسة وأنت تزفر الهواء. وفيما أنت تزفر ببطء، لاحظ كيف أن جسمك يسترخي بشكل طبيعي.

التنفّس العميق

تخيّل نقطة تحت سرّتك تماماً. اسحب نفسا عميقاَ واجعله يصل إلى هذه النقطة جاعلاَ بطنك يمتلئ بالهواء. دع الهواء يملؤك من البطن صعوداً ثم ازفره وكأنك تفرّغ بالوناً. يجب أن تشعر بمزيد من الاسترخاء مع كل نفس طويل وبطيء.

التنفّس الخيالي

جد لنفسك مكاناً هادئاً ومريحاً حيث يمكنك أن تغمض عينيك وتجمع بين التنفّس البطيء والخيال. تخيّل الاسترخاء وهو يدخل إلى جسمك فيما التوتر يغادره. تنفّس بعمق إنما بوتيرة طبيعية. تخيّل الهواء وهو يدخل من منخاريك ويصل إلى رئتيك ويمتد إلى صدرك وبطنك. بعدئذ، تخيّل الهواء وهو يخرج بالطريقة نفسها. استمر في التنفّس، لكن كلما أخذت نفساً تخيّل أنك تتنفّس باسترخاء أكبر. وكلما زفرت الهواء، تخيّل أنك تتخلّص من المزيد من التوتر.

هذه بعض العلاجات الطبيعية وثمة المزيد منها. إنما، وقبل أن ننصح بأيّ من هذه العلاجات، يجب أن نحرص على الحصول على كمية كافية من المياه الصافية. يبدو الأمر بسيطاً لكن نقص السوائل من الجسم هو السبب الرئيسي لآلام الرأس. يكفي أن تزيد من كمية المياه التي تشربها خلال النهار كي تقلل من تكرر نوبات ألم الرأس وتأثيراتها الموهنة.

نشير هنا إلى أن بعض المأكولات كالموز والكاكاو والمكسرات قد تسبب ألم الرأس لبعض الأشخاص. إذا حصل هذا معك فلا تستسلم. مع قليل من البحث، ستتمكن بالتأكيد من إيجاد العلاج الناجع لك.

الثقة بقدرتك الطبيعية على الشفاء

أجسادنا مصممة بشكل مدهش. وإذا سمحنا لأنفسنا بأن نثق بقدرة أجسادنا على شفاء ذاتها، فستكون النتائج مذهلة. دعونا نعامل أجسادنا باحترام ونمنحها الاهتمام الذي تستحقه. إذا ما فعلنا ذلك فلن تتكرر الأعراض كآلام الرأس بالوتيرة نفسها بل ستتراجع وتيرتها بشكل كبير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.