نوفمبر 11, 2016

5 أطعمة يجب أن تتجنّبوها للحصول على بطن مسطح



%d8%aa%d8%aa%d8%ac%d9%86%d9%91%d8%a8%d9%88%d9%87%d8%a7-%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a8%d8%b7%d9%86-%d9%85%d8%b3%d8%b7%d8%adيمكن لعدم الاهتمام بنظامكم الغذائي أن يسبّب مشاكل صحيّة عديدة. في الواقع يمكن لبعض الأطعمة أن تسبّب انتفاخ البطن أو حتى ارتفاعاً في عمليّة تخزين الدهون عند محيط البطن. وبما أننا نعرف إلى أي مدى يزعجنا البطن المنتفخ، حضّرنا لكم لائحة من الأطعمة التي يجب أن تتجنّبوها مهما كلّف الأمر، للحصول على بطن منبسط.

1) الخبز الأبيض
الخبز الأبيض مصنوع من الدقيق المكرّر الذي يسبّب زيادة في نسبة السكّر في الجسم. تسمح هذه الزيادة بإفراز كميّة كبيرة من الأنسولين الذي يعزّز تخزين الدهون حول عضلات البطن. لذلك إذا كنتم ترغبون بأن تنحفوا بسرعة لا سيّما في منطقة البطن فكِّروا باستبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل.

2) المشروبات الغازيّة
المشروبات الغازيّة مليئة بالسكّر المكرّر وأحيانًا بشراب الذرة، وهذان المكوّنان عدوّان حقيقيّان للصحّة. حتى المشروبات الغازية اللايت تسبّب زيادة الوزن لأن للأسبرتام الأثر نفسه فالدماغ ينتج تلقائيًا المزيد من الأنسولين في الدم ! من جهة أخرى يعزّز الغاز الموجود في المشروبات الغازية انتفاخ البطن. من أجل استعادة بطن مسطح، أنتم مجبرون على تجنّب المشروبات الغازية ويمكنكم استبدالها بعصير الفاكهة الطازج الذي يفيدكم جدًا!

3) المأكولات المقليّة
المأكولات المقليّة مليئة بالدهون ويمكن لاستهلاكها بكثرة أن يسبّب الانتفاخ لأنه يصعب على الجسم أن يهضمها! رقائق البطاطس والمقالي هي على رأس قائمة المأكولات التي يجب تجنّبها لأنها تبطئ حركة العبور المعوية. من الطبيعي ألا تشعروا بالراحة بعد تناول وجبة غنيّة بالدهون ويمكنكم أن تعالجوا الأمر من خلال تحضير المشروبات الساخنة أو العصير… قولوا لأنفسكم إنها المرّة الأخيرة!

4) البقول
من العدس إلى الحمّص إلى…يمكن للبقول أن تسبّب لكم النفخة في أكثر الأحيان. هذه الكاربوهيدرات تسيء للأشخاص الذين يبحثون عن بطن مسطح لأنها صعبة الهضم. البقول تهيّج أمعاءكم وتنفخ معدتكم مسبّبة الغازات. إذًا استبدلوها رويدًا رويدًا!

5) اللحوم الباردة
اللحوم الباردة طعام مليء بالأضرار. إضافة إلى الدهون المشبعة التي تحتوي عليها والتي تعيق الدورة الدموية هي تؤثّر بطريقة مباشرة على كميّة الدهون الموجودة في الجسم. تحتوي اللحوم الباردة على نسبة مرتفعة من الملح الذي يعزّز احتباس الماء! إذا كنتم تحبّون هذا النوع من اللحوم، من الأفضل أن تتناولوا اللحوم الباردة المصنوعة من لحم الطيور لأن نسبة الدهون المشبعة فيها أقل من التي في اللحوم الباردة الأخرى.

في النهاية نذكّركم أنه يجب أن تتجنّبوا المأكولات الغنيّة بالكاربوهيدرات والمواد الدهنية الدسمة لأن هذه المغذّيات متعلّقة مباشرة بأسباب زيادة الوزن. لا تتردّدوا في مشاركة لائحة المأكولات الممنوعة التي قدمناها لكم من آي فراشة لكي تحافظوا على صحّة جيّدة وعلى الجسم الذي لطالما حلمتم به!

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • Daryl Shideler
    2017-02-21 15:34

    I like what you guys are up also. Such smart work and reporting! Carry on the superb works guys I have incorporated you guys to my blogroll. I think it will improve the value of my web site 🙂

    http://www.corburterilio.com/

أضف تعليقك