5 علاجات طبيعية للتخلّص من الجفون المترهّلة!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الجفون المترهّلة تجعل وضع الماكياج صعبًا. إذ من المستحيل أن تضعي محدّد العينَين لأنه لن يظهر. وستبدين دائمًا متعبة وأكبر سنًّا مما أنتِ في الحقيقة. قد تنجم مشكلة ترهّل الجفون هذه عن الضغط النفسي ونمط الحياة السيّء أو حتى عن العامل الوراثي. إذا سئمتِ من هذه المشكلة وتودّين حلّها بطريقة طبيعية من دون اللجوء إلى الجراحة إليكِ من آي فراشة بعض العلاجات المنزلية التي يمكنكِ تجربتها! حقًا تستحقّ نتائجها العناء…

زلال البيض:

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%ae%d9%84%d9%91%d8%b5-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%81%d9%88%d9%86
ابدأي بتنظيف وجهكِ بعناية ثم اكسري بيضة واحتفظي بزلالها فقط. بواسطة عود تنظيف الأذن ضعي من الزلال على جفنَيكِ وافركي بلطف المنطقة المترهّلة. إنتبهي من ملامسة العين. إانتظري إلى أن ينشف زلال البيض بالكامل قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء البارد. كرّري العملية على الأقل ثلاث مرّات في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة. زلال البيض غنيّ بالبروتينات ويتمتّع بمفعول مغذٍّ ومرطّب وشادٍّ للبشرة يمكنه أن يشدّ جفنيك بفعالية.

الشاي:
استخدمي أكياس الشاي بالبابونج أو أكياس الشاي الأخضر لمعالجة هذه المشكلة. تساعد خصائصه المضادّة للالتهاب على حماية البشرة من آثار الضغط النفسي والتعب والشمس. إذًا ضعي كيسَين في البرّاد قبل وضعهما على عينَيكِ لمدّة 20 دقيقة. كرّري العمليّة نفسها عدّة مرّات في الأسبوع. يسمح هذا العلاج بإعادة المرونة لبشرتكِ وإراحة عينَيكِ. يمكنكِ أيضًا أن تشربي الشاي الأخضر بشكل متكرّر للحصول على بشرة ملساء وناعمة ومشدودة.

الخيار:
يساعد الخيار البشرة على أن تبقى سليمة بفضل خصائصه التي تشدّ البشرة وغناه بالفيتامينات وحمض الأسكوربيك والكافييك وخصائصه المضادة للالتهاب. يكفي أن تضعي شرائح الخيار الطازج على عينَيكِ بين 15 و20 دقيقة لتخفيف انتفاخ الجيوب التي تحت العينَين ولتمليس ما حول العين. كرّري هذه العادة أسبوعيًا وستحصلين على النتائج بعد بضع محاولات فقط.

مكعّبات الثلج:
يقتصر أسهل وأنجع علاج على استخدام مكعّبات الثلج. يكفي أن تمرّري مكعّبًا واحدًا من الثلج حول عينَيكِ وأن تضعي كمّادات الماء والثلج على جفنَيكِ لكي تعطي مفعولًا جيّدًا. ستبدو بشرتكِ على الفور أكثر اشتدادًا ونضارة وشبابًا.

الألوفيرا:

aloe-vera
اصنعي مرهمًا منزليًا لشدّ بشرة جفنَيكِ. يكفي أن تمزجي ملعقتَين كبيرتَين من الشوفان مع 4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب الطبيعي و4 ملاعق كبيرة من هلام الألوفيرا. أمزجي المكوّنات إلى أن تحصلي على مرهم متجانس. ضعي المرهم على جفنَيكِ كلّ مساء لمدّة 20 دقيقة قبل غسلهما بالماء البارد. وسرعان ما ستحصلين على نتيجة باهرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.