تخلَّ عن تمارين الأيروبيك التقليدية!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تخلَّ عن تمارين الأيروبيك التقليدية!-ifarasha

تمارين الذروة peak fitness ” جوهرية لصحتك وسأوضح لك إلى أي مدى يمكنك الاستفادة من هذا الأسلوب الرياضي وهي استفادة لن تحصل عليها من أي نوع آخر من التمارين الرياضية.
لقد جربت هذا عدة أشهر وفي الأشهر الثلاثة الأولى وحدها انخفضت نسبة خمسة بالمئة من دهون جسمي بدون أن ألمس آلة المشي في النادي.
ولكن تعزيز حرق الدهون هو البداية فقط.
لقد استحدثت مصطلح تمارين ” الذروة” لأصف برنامجاً رياضياً شاملاً يستفيد منه المرء أكثر من تمارين الكارديو ( القلب) . التغيير الأهم أنك تقوم مرة أو مرتين بالأسبوع بتمارين الذروة بحيث ترفع نبضات قلبك مدة عشرين إلى ثلاثين ثانية ومن بعدها تتباطئ ، مدة 90 ثانية، بممارسة الحركة حتى تهدأ .
يمكنك تكرار هذه الدورة حوالى ثماني مرات ، على أن تبدأ بالتحمية مدة ثلاث دقائق وبعدها تهدئ نفسك مدة دقيقتين أما الوقت الكلّي فهو 20 دقيقة فقط.
من خلال خبرتي وجدت أن هذه الطريقة أكثر فائدة بكثير من تمارين الكارديو التقليدية لأسباب عدة ساشرحها الآن . استعملت هذه الطريقة لمساعدتي على خسارة حوالى 5 كيلوغرامات من دهون جسمي فانخفضت نسبة الدهون عندي إلى 12 بالمئة .
تتوقف شدة التمرين على حسب قدرة الرياضي . فقد يكون التمرين بسيطاً كالمشي السريع ومن ثم المشي البطيء.
بإمكانك أن ترتجل أي تمرين تريده وقد لا تحتاج إلى الانضمام إلى أي ناد رياضي أو ترتهن إلى أي آلة لممارسة الطريقة التي أتحدث عنها. إذا أردت استعمال آلة ، يمكنك استعمال الدراجة الثابتةأو الدراجة البيضاوية التي تسمى elliptical bike فهاتان الآلاتان تنفعان لتنفيذ هذه الطريقة .
الهدف هو أن ترفع نبضات قلبك مدة 30 ثانية ومن ثم تتباطأ معيداً التقاط أنفاسك مدة 90 ثانية .
لقد أسمينا هذه الطريقة ” تمرين الذروة” لأن منحنى نبضات القلب يصل إلى الذروة ثمانية أضعاف مرة أثناء ممارسة التمرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.