نوفمبر 19, 2016

9 وصفات طبيعية للتّخلّص من الصّدفيّة:



 

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%91%d8%af%d9%81%d9%8a%d9%91%d8%a9زيت السّمك الأوميغا 3:
تناول السالمون، التونا، وأطعمة أخرى مشبّعة بالأوميغا 3 يساعد على التّخلّص من الإلتهاب، المعروف بأنه السّمة المميّزة للصّدفيّة. تتوفّر كبسولات زيت السّمك في الصّيدليّات، وقد أثبتت بعض الدّراسات أنّ زيت السّمك يحمي من الأمراض القلبيّة ويحفّز الجهاز المناعي.

-التّدليك:
بعض الأشخاص يشعرون أن التّوتّر والضغط النفسي يحفّزان الصدفيّة. التّدليك طريقة مضمونة للتّخلّص من التّوتّر. وقد أُثبت أيضاً أنّه يساعد على التّخفيف من الآلام المزمنة، والّتي عادةً ما ترافق الصّدفيّة والتهاب المفاصل الناتج عن الصّدفيّة. في حال كنتم لا تريدون الذّهاب الى أخصّائي تدليك، اطلبوا من الشريك تدليك العضل لمساعدتكم على الاسترخاء. تجنّبوا زيوت التّدليك الّتي قد تسبّب حساسيّة لبشرتكم.

-اليوغا:
اليوغا شبيهة الى حدٍّ ما بالتّدليك. التّخلّص من التّوتر والضغط النفسي يساعد على التّخلّص من الألم والحكّة اللتين تسبّبهما الصّدفيّة. كرّسوا عشرين دقيقة لا أكثر يومياّ لممارسة تمارين اليوغا الّتي تحتوي على التّأمّل، التّنفّس، التّمدّد، وتقوية الحركة. قد تريدون أخذ صفوف يوغا في بادئ الأمر لكي تتمكّنوا من هذه الرّياضة.

• النظام الغذائي الخالي من الغلوتين (gluten free):
العديد من الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذّين يعانون من الاضطرابات الهضميّة لديهم احتمال كبير بأن يصابوا بالصّدفيّة، لأن الغلوتين قد يسبّبب الالتهابات والصدفية ناجمة عن الالتهابات (هي مرض التهابي inflammatory disease). هذه الصّلة تفسّر لماذا العديد من المصابين بالصّدفية يشعرون بتحسّن عند اتّباع ريجيم خالٍ من الغلوتين، ممّا يعني التّخلص من القمح، الشعير، والجاودار.

الكركم (العقدة الصفراء):
العديد من الأشخاص ذوي التجربة ينصحون بالكركم كعلاج للصدفيّة. الكركم من عائلة الزنجبيل، تجدونه في بودرة الكاري، الخردل، والأجبان. المكمّلات الغذائية الأخرى الّتي أثبتت فعاليتها في علاج الصدّفيه هي: زيت زهرة الربيع evenning primrose، الحرشف البرّي أو شوك الجمل، وزيت الأوريغانو.

الماء:
شرب الماء هو طريقة سهلة لمعالجة الصّدفيّة لم تفكّروا بها من قبل. الإكثار من شرب الماء يبقي البشرة رطبة، ممّا يحميكم من الجفاف ويمنع تفاقم الصّدفيّة. جسمكم عبارة عن 90% ماء، لذا عليكم دائماً السّعي للحد من النّقص. استعمال المستحضرات المرطبة يقي أيضاً من الصدّفية وخاصّةً في الشّتاء.

أملاح البحر الميّت:
الأشخاص المصابين بالصّدفيّة يسافرون طوال الوقت ومنذ قرون عديدة إلى الأردن للاستمتاع بفوائد البحر الميّت الكثيرة. تستطيعون شراء أملاح البحر الميّت من المتاجر الصّحيّة المتخصّصة. أضيفوا ثلث كوب من ملح البحر الميّت الى مياه الاستحمام الدافئة، ثمّ استلقوا فيها لمدّة خمسة عشر دقيقة.

زيت شجرة الشّاي:
منذ قرون، لجأت العديد من الحضارات إلى زيت شجرة الشّاي لعلاج مشاكل الجلد والالتهابات. هذا العلاج يساعد على ازالة الخلايا الجافة والميتة.
ملاحظة: قد يسبّب هذا الزّيت حساسيّة لبعض النّاس.

الفاكهة والخضار:
تناول الكثير من الفاكهة والخضار الطّازجة قد يكون من أسهل العلاجات للصّدفيّة. الفاكهة والخضار تحتوي على مضادات الأكسدة الّتي تحارب الأمراض عدا أنّها مليئة بالألياف، ممّا يشعركم بالشّبع ويخفّض من احتمال الافراط في أكل النّشويّات والأطعمة غير الصحية. على الأشخاص الّذين يعانون من الصّدفيّة المحافظة على وزن صحّي ومتوازن كي يتجاوب الجسم بسرعة مع أي علاج.
هذه الوصفات السهلة والمفيدة التي قدمناها لكم من آي فراشة ستعطيكم نتيجة مضمونة إذا طبقتموها جيداً.

نرغب في أن توافونا بآرائكم وتجاربكم في التعليقات. شاركوا هذه الوصفات مع من تعرفون من أجل أن تعمّ الفائدة. شكراً لكم !

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك