تشقق الشّفاه: كيف تتخلّصون من التشقق على مدار السّنة!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

%d8%aa%d8%b4%d9%82%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%91%d9%81%d8%a7%d9%87نصائح نقدمها لك من ifarasha عليك قراءتها كي تنعمي بشفتين ناعمتين وخاليتين من الشّوائب:

اشربي الماء: تشقّق الشّفاه ناتج عن جفاف الجسم. الإكثار من شرب الماء مهم جدّاً في جميع الفصول، حتّى وإن شعرت أنّ ليس لشرب الماء أهميّة في الشّتاء. عليك بشرب ثماني أكواب على الأقل يوميّاً كي تتجنّبي تقشب الشّفاه.

استخدمي آلة لترطيب الغرفة: الهواء في الشّتاء جاف أكثر من الهواء في الصّيف، خاصّةً إن كان هناك مدفأة في الغرفة. استعملي آلة تبخير لإرجاع بعض الرّطوبة للغرفة.

استخدمي مرهم الشّفاه: الخطوة التّي علينا أن نفكّر بها أوّلاً هي استخدام مرهم الشّفاه. عليك أيضاً تجنّب لعق الشّفاه لأنّ ذلك يزيد التّشقّق سوءاً.

ضعي وشاحاً حول وجهك : إذا كنت خارجة من المنزل في الصّباح الباكر أو لاحقاً في المساء، احرصي على أن يكون معك وشاح كي تغطّي به شفتيك وتمنعينهما من الجّفاف.

لا تلعقي شفتيك: لعق الشّفاه يؤدّي إلى جفافها أكثر فأكثر. قد يؤدّي هذا إلى جفاف المرطّب وأيضاً إلى شعورك بالعطش.

ضعي كريم الحماية من الشّمس: دائماً تذكّري أن تضعي كريم الحماية من الشّمس على شفتيك قبل الخروج من المنزل.

ضعي المرطّب قبل الذّهاب إلى النّوم: أفضل طريقة لعلاج تشقّق الشّفاه هي وضع طبقة سميكة من المرطّب على الشّفتين قبل الذّهاب إلى النّوم. تستطيعين أيضاً استعمال كريم ليلي على الشّفتين كي تبقيهما رطبتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.