نوفمبر 22, 2016

دراسة حديثة : نصيحة بسيطة تقلل من خطر وفاة الأطفال الرضع حتى النصف ؟




 

%d8%ae%d8%b7%d8%b1-%d9%88%d9%81%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b6%d8%b9

قامت الأكاديمية الأميركية لأطباء الأطفال بتحديث نصائحها حتى يصبح نوم الأطفال الرضع أكثر أماناً. الدكتورة راشيل مون، إحدى واضعي التقرير، تشرح :” نعرف أن الأهل يمكن أن يشعروا بالعجز أمام مجيء طفل إلى العالم ونريد أن يكون هناك دليل واضح وبسيط يشرح الطريقة والمكان لجعله ينام “.
النصيحة الجديدة الأساسية تتعلق بالموت المفاجئ للرضع الذي هو مصدر الخوف الكبير عند المواليد الجدد. تشير الأكاديمية إلى أن نوم المواليد الجدد في غرفة الأهل يسمح بالتقليل من مخاطر الموت المفاجئ، وأيضاً من أسباب أخرى لموت الأطفال حلال النوم. إذا طبقنا هذا من 6 شهور حتى سنة من عمر الطفل، فإنه سوف يخفض المخاطر إلى النصف.

لكن الأطباء يشيرون إلى أن الأطفال تحت عمر 12 شهر يجب أن لا يناموا في نفس السرير مع أهلهم، لأن خطر أن ينقلبوا عليهم ويخنقوهم مرتفع جداً.

لتجنب عارض الموت المفاجئ للرضع، تشير الأكاديمية الأميركية لأطباء الأطفال أيضاً إلى وسائل أخرى للحدّ من المخاطر التي تحدث. مثلاً، يجب أن نجعل الطفل ينام على ظهره في المهد على فراش صلب ونغلفه بشرشف. إذا كان الخطر أكبر بين شهر وأربعة شهور، فإن الأكاديمية تذكر أن الأغطية، الوسائد والأشياء الأخرى الطرية يمكن أن تكون خطرة حتى في عمر أكبر.

ينصح أطباء الأطفال أيضاً بإعطاء اللهاية للرضيع خلال القيلولة والليل، وأن نتفادى تعريضه لدخان السجائر أو المخدرات، وأن نبعد زجاجات المشروبات عنه حتى نتجنب خطر أن يشرب منها.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك