نوفمبر 25, 2016

الثآليل: عدد لا يُحصى من العلاجات الطبيعية الفعالة




علاجات الثآليلهناك عدد لا يُحصى من العلاجات الطبيعية التي تقوم بعمل رائع في إزالة الثآليل.
سنحضّر لكم من آي فراشة لائحة بهذه العلاجات ولكن لا شكّ في أن الكثير من قرّائنا يعرفون علاجات أخرى أيضًا. لذا شكرًا لإضافتها في التعليقات على هذه المقالة. يمكن لهذه العلاجات أن تبدو بسيطة جدًا (الثوم والحامض والبطاطس) بالنسبة إلى النيتروجين السائل الذي يستعمله الأطباء.ولكن أكثريّتها أقوى بكثير في الحقيقة مما نتخيّل. لهذا السبب من الضروري أن تطبّقوا الوصفة على الثؤلولة بنفسها وتتجنّبوا ملامستها للبشرة المحيطة بها فقد تسبّب تهيّجات وحكاكاً وحروقاً إلخ.

الثوم/البصل
ضعوا كمادة الثوم المقطّع على الثؤلولة. استخدموا ضماداً من أجل تثبيت الكمادة في مكانها. كرّروا العمليّة كلّ يوم إلى أن تختفي الثؤلولة.

الألوفيرا
خذوا هلام الألوفيرا الطازج وضعوه مباشرة على الثؤلولة. ضعوا الهلام (أو الجِل) الذي تحصلون عليه لدى تقشير أوراق الألوفيرا البالغة 3 سنوات من العمر. في هذه المرحلة من النضوج يكون طول الأوراق 50 سم تقريبًا.

عروق الصباغين (Chelidonium) أو عشبة الثآليل
يقطف العطّارون الماهرون عروق الصباغين عندما تكون مزهرة (في نهاية الربيع أو الصيف بحسب المناخ). تُستَخرَج العصارة الصفراء من عروق الصباغين، رائحتها كريهة ولكنها تفعل المعجزات. نجدها في حالتها البريّة في بلدان المناطق المعتدلة تحت ارتفاع 1000 م في الصخور وبين الشُجَيرات والجدران القديمة الظليلة والمناطق الرطبة وغير المُصانة. إذا كنتم تشعرون بأنكم تتمتّعون بروح عالم الأعشاب تعلّموا تمييز نبتة عروق الصباغين بفضل المعلومات والصور الموجودة على الأنترنت.
تُفرَم الجذور فرمًا ناعمًا ثم تُنقَع في مكان بارد في خلّ التفّاح لمدّة أسبوع ونصف. يجب وضع الوصفة التي حضّرتموها 3 مرّات في اليوم على الثؤلولة بواسطة ريشة. ثم يجب تركها لتنشف ولا جدوى من تضميد الثؤلولة. كرّروا العمليّة إلى أن تختفي الثؤلولة. يُحفَظ المزيج لفترة طويلة في مكان بارد. بعض الأشخاص حصلوا على نتائج مُرضية بالصبغة الأم لعروق الصباغين المتوفّرة في الصيدلية.

الحامض
اختاروا الليمون الحامض العضوي واحتفظوا بالقشرة وافرموها وانقعوها لمدّة يومَين في الخل الأبيض. قبل النوم ضعوا بعض أجزاء الحامض المنقوع على الثؤلولة ثم اصنعوا لنفسكم ضمادة من أجل تثبيت القشرة في مكانها على الثؤلولة. عندما تستيقظون انزعوا الضمادة واغسلوها ونشّفوا الثؤلولة.

الثويا (thuya)
بلّلوا قطعة من القطن بالصبغة الأم لنبتة الثويا. ضعوا القطنة على الثؤلولة واصنعوا ضمادة بحيث تثبتُ القطنة طوال اليوم. كرّروا هاتَين الخطوتَين إلى أن تختفي الثؤلولة. يمكن الحصول على الصبغة الأم لنبتة الثويا من خلال وضع براعم الأغصان الربيعية لشجرة الثويا – شجرة تنمو بشكل رئيسي في كندا – في الظلّ بمعدل كمية واحدة لكل 10 كميّات من الكحول. يتمتّع هذا العلاج القديم بخصائص علاجية واسعة: للثآليل والمشاكل الهضمية والتهاب القصبات الهوائية إلخ.

البطاطس
اقطعوا جزءًا من البطاطس النيئة وضعوه على الثؤلولة لبضع دقائق صباحًا ومساءً بحيث ترطّبون الثؤلولة. كرّروا العمليّة بقطعة جديدة إلى أن تختفي الثؤلولة. هذا العلاج فعّال بفضل النشاء الموجود في البطاطس الذي يحتوي على عنصر فعّال ضدّ الثآليل.

شجرة الصفصاف
في القرون الوسطى كانوا يستخدمون قشرة الصفصاف الأبيض لمعالجة الثآليل. حاولوا أن تضعوا ورقة صفصاف 3 مرّات في اليوم على الثؤلولة (احموا البشرة المُحيطة بها)

قطعة من جلد حيوان
يجب فرك الثآليل كلّ يوم بقطعة من جلد حيوان. بين المرّة والأخرى احتفظوا بالجلد في ورق الألومينيوم على حِدة تفاديًا لأن يأكله أي أحد! يُحكى عن أن فعاليّة هذا العلاج ناشئة عن أن الثآليل تنجذب إلى جلدة أخرى. العلاج بسيط ولا يسبّب الألم.

طريقة عقلة الإصبع
لمن جرّب كافّة العلاجات من دون جدوى يمكنهم أن يجرّبوا شكلًا آخر من العلاجات. بالطبع لا نضمن نجاحها ولكن كل ما يمكننا قوله هو إنها نجحت مع أشخاص يؤمنون بشدّة بقدرة اللاوعي. خذوا قطعة شريط واعقدوه بقدر ما لديكم من ثآليل. العقدة هي طريقة للإشارة إلى المشكلة. ثم إذهبوا في نُزهة ومن الأفضل أن تذهبوا إلى الغابة وارموا الشريط في الطبيعة في مكان حيث تتأكّدون من عدم العودة إليه. دعوا لاوعيكم يقوم بما تبقّى من عمل.

إذا كنتم تعرفون علاجًا طبيعيًا لم نذكره هنا ندعوكم من آي فراشة إلى مشاركته مع كافة قرّائنا تاركين تعليقًا أدناه.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك