نوفمبر 26, 2016

7 أخطاء غذائية انتبهوا لها لتخرجوا من جحيم الريجيمات !



أخطاء الريجيمإليكم 7 عادات صادرة عن برنامج « Eat This, Not That » (كلوا هذا ولا تأكلوا ذاك) يمكنكم أن تبدأوا بتطبيقها على الفور لكيتخرجوا من الجحيم الغذائي الذي أنتم فيه وتستعيدوا وزنكم الطبيعي من دون أن مجهود.
الخطأ الأول: عدم التدرّب في المجال الغذائي
خبر سار: من خلال قراءتكم هذا النصّ تطوّرون عادات تساعدكم على خسارة الوزن. عندما أرسل الباحثون الكنديّون نصائح غذائية ونمط حياة لأكثر من 1000 شخص اكتشفوا أن هؤلاء الأشخاص بدأوا بتحسين طريقة أكلهم وبممارسة النشاطات البدنية كلّ يوم.
ما من عجب فعادات الأشخاص الذين لم يتلقّوا هذه النصائح لم تتغيّر.

الخطأ الثاني: النوم كثيرًا أو عدم النوم بما فيه الكفاية
بحسب الباحثين في كليّة الطب Wake Forest إن الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات وما ودون يراكمون دهونًا في البطن أكثربمرّتين ونصف من الآخرين.
دهون البطن هي أخطر الدهون لأنها تتراكم حول الأعضاء الداخلية على عكس الدهون الموجودة في الفخذَين مثلًا.
وتطال المشكلة أيضًا الأشخاص الذين ينامون كثيرًا أي أكثر من 8 ساعات في الليلة في المعدّل. حاولوا أن تناموا بين 6 إلى 8ساعات في الليلة فهي المدّة المثالية للنوم من أجل سلامة الوزن والصحّة بشكل عام.

الخطأ الثالث: تناول الأطعمة الرخيصة في المطاعم
قد يُقتدَّم الخبز والصلصة وأحيانًا رقائق البطاطس والفستق مجّانًا في المطاعم ولكن هذا لا يعني أنكم لن تدفعوا “ثمنها”. فكلّما أكلتمقطعة من الخبز تضيفون إلى طبقكم 80 سعرة حرارية. تناولوا 3 قطع من الخبز وسيصبح المعدّل 240 سعرة حرارية زائدة.والأسوأ من ذلك هو أن هذه السعرات الحرارية هي “سعرات فارغة” ليس لها أي منفعة غذائية.

الخطأ الرابع: تناول المشروبات الغازية
عمليًا لم تكن المشروبات الغازية الحلوة موجودة منذ 40 سنة في أوروبا ولكنها أصبحت يوميّة للكثير من الأولاد والكبار. لماذا هيمضرّة جدًا؟ لأنه لاحظت دراسة في العام 2005 أن شرب قنينة أو قنينتَين من المشروبات الغازية في اليوم يزيد خطر الإصابةبالسمنة أو البدانة بنسبة 33% تقريبًا.

الخطأ الخامس: الأكل بسرعة
إذا كان جسمنا المصمّم بطريقة رائعة يشوبه عيب ما فهذا العيب هو التالي: تستغرق معدتنا 20 دقيقة لتقول لدماغنا إنها تلقّت كميّة كافية من الطعام. أنتم تأكلون ومعدتكم امتلأت ولكن عقلكم لا يعرف ذلك بعد. فيستمرّ بإرسال رسائل الجوع لكم! اكتشفت دراسة لحساب Journal of American Dietetic Association أن الأشخاص الذين يأكلون ببطء يمتصّون 66 سعرة حرارية أقلّ من غيرهم في كلّ وجبة. ومع ذلك على عكس الأشخاص الذين يأكلون بسرعة يشعرون أنهم أكلوا كمية أكبر! ستسألونني وما هي 66 سعرة حرارية؟ أقول لكم إذا فعلتم ذلك عند كلّ وجبة سيزداد وزنكم أكثر من 10 كلغ في غضون سنة.

الخطأ السادس: مشاهدة التلفاز كثيرًا
أظهرت دراسة لجامعة فيرمون أن الأشخاص الذين يخفّفون من الوقت الذي يمضونه أمام التلفاز إلى النصف يحرقون 119 سعرة حرارية إضافية في اليوم. وهذا الرقم يمثل ذوبانًا تلقائيًا لستة كيلوغرامات في السنة. وقد تم التوصّل إلى هذه النتيجة بفضل جهاز يقطع التلفاز تلقائيًا.

عندما تشاهدون التلفاز حاولوا على الأقل أن تفعلوا أي شيء مثل تقشير الخضار أو كيّ الملابس أو الخياطة أو أي عمل يدوي. حتى لو كانت الحركة خفيفة فهي تساعد على استهلاك السعرات الحرارية. إضافة إلى ذلك إذا كانت يداكم مشغولتين بأمر ما لن تتناولوا الوجبات الخفيفة التي تشكّل خطرًا آخر من مخاطر مشاهدة التلفاز.

الخطأ السابع: طلب قائمة الطعام في المطعم
أظهرت دراسة لحساب Journal of Public Policy & Marketing أنكم عندما تأكلون حسب الطلب في المطعم تتناولون 100 سعرة حرارية أقلّ مما حين تطلبون قائمة الطعام. لماذا؟ لأنكم عندما تحملون قائمة الطعام “سيحقّ لكم” بطعام قد لا تطلبونه إذا كان عليكم الإختيار ودفع المال فقط من أجله.
وبالتالي إن رغبتكم الطبيعية بتوفير المال تدفعكم إلى أن توافقوا في المطعم على مشروب حلو أو على حصّة من البطاطس المقليّة التي قد لا تطلبونها بالضرورة إذا كان عليكم طلبها على حدة.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • ebay promo code
    2017-02-13 01:42

    Definitely believe that which you stated. Your favorite reason seemed to be on the net the easiest thing to be aware of. I say to you, I definitely get irked while people think about worries that they plainly don’t know about. You managed to hit the nail upon the top and also defined out the whole thing without having side effect , people can take a signal. Will likely be back to get more. Thanks
    ebay promo code http://www.ebaypromotions.com/EB/ebay-promo-code

  • Smart Balance Wheel
    2017-02-13 21:42

    Smart Balance Wheel http://adf.ly/6249830/banner/www.fashionhoverboard.com frais de très servante qualité, agile à l’envoie selon unique terme… PARFAIT

أضف تعليقك