نوفمبر 27, 2016

5 مضادات حيوية طبيعية لا تتطلب وصفة طبية. لن تحتاجوا غيرها أبداً !






مضاد حيوي الطبيعي

أفضل المضادات الحيوية الطبيعية
تحاولون غالباً تقوية جهازكم المناعي وحماية عائلتكم، وخصوصاً عندما لا تستطيعون تجنب الالتهابات أو العدوى. في هذه الحالات أنتم مجبرون على تناول المضادات الحيوية.
لسوء الحظ، المضادات الحيوية ليست آمنة، لأنها تدمر ليس فقط البكتيريا المسببة للمرض، ولكن أيضاً ملايين البكتيريا الجيدة الضرورية للهضم الجيد.
لكن هناك بدائل سنقدمها لكم فيما يلي من ifarasha، المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن أن تساعدكم في علاج العدوى والالتهاب بدون تأثيرات جانبية. يعود لكم أن تختاروا المضاد الحيوي الذي يعمل بأفضل طريقة بالنسبة لكم.

1- مستخلص أوراق الزيتون
المادة المعجزة الفعالة في علاج أوراق الزيتون تسمى oleuropeine. مستخلص ورقة الزيتون معروف بخصائصه المضادة للميكروبات التي تحمي الزيتون من العوامل المسببة للمرض. اختبر العلماء خصائص ال oleuropeine
المضادة للميكروبات ونشرت الدراسات العلمية عن فعاليته في مجلات طبية عديدة.
هذا المستخلص يمنع التأثير المؤذي للجذور الحرة، وهذا ميزة مهمة، لأن الجذور الحرة هي السبب الأساسي للشيخوخة المبكرة ولأمراض عديدة.
أوراق الزيتون مضاد قوي للأكسدة. لها تأثير مضاد للالتهابات والعدوى وتخفف الألم.

2- الشاي الأخضر
ال EGCG هي إحدى المكونات الفعالة الموجودة في الشاي الأخضر. برهنت الدراسات أنها فعالة جداً في محاربة بعض أنواع البكتيريا في الفم. كما أنها معروفة بقدرتها المذهلة على تحطيم الخلايا الدهنية في الجسم، هذا المضاد الحيوي الممتاز يجب أن يكون من ضمن نظامكم الغذائي اليومي.

3- القصعين (المريمية-القويسة)
قبل اكتشاف المضادات الحيوية الطبيعية، كان القصعين هو المضاد الطبيعي الأكثر فعالية. خصائصه الطبية معروفة منذ القدم، وكان الناس يعتقدون قديماً أن القصعين يطيل العمر. يحتوي على زيوت عطرية، تانين، حديد، كالسيوم وفيتامين A. إنه مطهر ومعقم قوي، ويؤمن وقاية من تكاثر البكتيريا، الفيروسات والفطريات.

4- البروبوليس (العكبر)
البروبوليس أو العكبر هو مادة صمغية ينتجها النحل من الرحيق الذي يجمعه من مختلف النباتات. يستخدم النحل البروبوليس للمحافظة على النظافة الصحية للقفير من أجل حمايته من العناصر الدخيلة وخصوصاً التي تنقل العدوى.
قفير النحل معروف بكونه أكثر المناطق تعقيماً في الطبيعة وذلك بفضل البروبوليس !

استخدم الناس منذ العصور القديمة البروبوليس كمضاد حيوي طبيعي يحمي من البكتيريا ويقوي جهاز المناعة. تأثيراته المفيدة معروفة منذ عصر أبقراط الذي كان يستخدمه لعلاج القرحة والجروح.
يحتوي على 19 مادة فعالة، وكل الفيتامينات، و13 من 14 معدن يحتاجها جسمكم.

برهنت الدراسات أنكم إذا تناولتم البروبوليس لعلاج الكريب والرشح، تحدّون من خطر هذه الأمراض بنسبة 35%. البروبوليس فعال في علاج السعال، أوجاع الحنجرة، الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين.
الكريم المحضر من البروبوليس علاج ممتاز للعدوى الفطرية والبكتيرية في الجلد.

5- الفيتامين C
الفيتامين C مضاد أكسدة طبيعي يلعب دوراً في تنشيط آلية دفاع الجسم. هذا الفيتامين هو ملك الوقاية خلال فصل الكريب والرشح.
قام العلماء بالعديد من الدراسات على تأثير الفيتامين C في البكتيريا والفيروسات، وأثبتت النتائج أن الفيتامين C فعال عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الأمراض المعدية.
قام الدكتور فريد كلينر ببحث مهم مستعملاً الفيتامين C عن طريق الحقن. اثبتت أبحاثه أن الفيتامين C لا يؤثر فقط على الفيروسات والبكتيريا ولكن أيضاً على السموم (سم الأفاعي). عند انتشار وباء شلل الأطفال في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، شفى الدكتور كلينر بنجاح 60 مريضاً باستخدام الفيتامين C.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، نرجو منكم أن تشاركوها مع أصدقائكم وأقاربكم. شكراً لكم !

شارك أصدقائك:
وسوم:

100 Comments

أضف تعليقك