نوفمبر 29, 2016

9 حيل لإزالة رائحة الرطوبة من المنزل




%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b7%d9%88%d8%a8%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84

رائحة رطوبة مزعجة في المنزل ؟
الرطوبة يمكن أن تسبب مشاكل عديدة، منها الروائح السيئة. تنتشر رائحة الرطوبة في المنزل بسهولة في غرفة أو عدة غرف وتترك رائحة عميقة لا نستطيع أن نحددها بسهولة. لكننا نشعر بها وهذا شيء بغيض. لتتخلصوا منها بسرعة، إليكم من آي فراشة 10 حيل لإزالة رائحة الرطوبة من المنزل.

1. البابكنغ صودا (بيكربونات الصودا) للتخلص من رائحة الرطوبة
يمتص البايكنغ صودا رائحة الرطوبة المزعجة. ليس عليكم إلا أن تسكبوا القليل منه في طبق وتضعوه جانباً في الغرفة حيث الرائحة قوية. حيلة طبيعية ومضمونة لإزالة هذه الرائحة السيئة.

2. غطوا الأطباق التي تطهونها
عندما تطهون الطعام على البوتاغاز، غطوا المقالي والقدور حتى تتجنبوا الرطوبة التي قد تترك آثاراً لها رائحة في المطبخ وحتى في المنزل. لا تنسوا أن تشغلوا شفاط الفرن خلال الطبخ.

3. مساحة بين الجدار والأثاث
نعم ! عندما نترك الأثاث ملتصقاً على الجدران، لا يعود الهواء يتحرك، وتتراكم الرطوبة والعفن أيضاً. هناك احتمال قوي أن تنتشر رائحة رطوبة سيئة بعد بعض الوقت.


4. النباتات الخضراء ورائحة الرطوبة
بضع نباتات لا تسبب مشكلة، لكن إذا كان لديكم عدد كبير من النباتات في نفس الغرفة، تتراكم الرطوبة والروائح التي تأتي معها أيضاً.
من الأفضل أن نقتصر على 3 أو 4 نبتات في المنزل وأن لا نضعها خصوصاً في نفس الغرفة.

5. افتحوا النوافذ لإزالة رائحة الرطوبة
كل يوم، قوموا بتهوئة غرفكم في المنزل لإزالة الرطوبة. هكذا ستكون رائحة الرطوبة أخف، وحتى غير موجودة. في الطقس البارد أو الحار، هذه الحيلة الصغيرة ستساعدكم في إزالة رائحة الرطوبة في المنزل.

6. جففوا ثيابكم في الخارج
نشافة الثياب تنشر الكثير من الرطوبة خلال تشغيلها. لهذا ستظهر رائحة الرطوبة حتماً فيما بعد. لتتفادوا هذا، يمكنكم أن تجففوا ثيابكم في الخارج عندما يكون هذا ممكناً بالتأكيد.

7. أغلقوا بعض الأبواب في المنزل
يجب أن تتركوا أبواب المطبخ والحمام مغلقة لتتفادوا انتشار الرطوبة والرائحة التي تصاحبها في باقي المنزل. بالعكس، افتحوا نوافذ المطبخ والحمام لتهوئة الغرفة خلال الطبخ أو عندما تأخذون حماماً طويلاً ساخناً.

8. قوموا بصيانة أجهزة التهوئة
مهما كان نوع نظام التهوئة الذي تمتلكونه، يجب أن يكون هذا الأخير شغالاً جيداً ونظيفاً جيداً أيضاً لتسهيل تبادل الهواء والمساهمة في إزالة روائح الرطوبة والروائح الأخرى السيئة في المنزل.

9. الخل الأبيض لمحاربة رائحة الرطوبة
ينظف الخل الأبيض في العمق كل شيء وهذا يزيل الروائح جيداً. عندما تنظفون منزلكم بانتظام بالخل الأبيض، أنتم تساعدون على التقليل من روائح الرطوبة. يمكنكم أن تضيفوا أيضاً القليل من عصير الليمون الحامض من أجل رائحة أفضل.
إذا وجدتم هذه النصائح من آي فراشة مفيدة، نرجو منكم أن تشاركوها مع الأقارب والأصدقاء. شكراً لكم !

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • غير معروف
    2016-11-30 23:02

    ما هو علاج رطوبة الجدران اصلا

أضف تعليقك