ديسمبر 1, 2016

نجاح أولادكم في الحياة يعتمد على هذا…. دراسة علمية خطيرة ( فيديو )




تشير دراسات عديدة أنه عندما يمتلك الأولاد وظائف تنفيذية متطورة، وهذا يعني امتلاك ذاكرة عاملة، قدرة على كبح النفس ومرونة جيدة، تصبح حظوظهم في النجاح والسعادة مضمونة أكثر من امتلاك معدل ذكاء عقلي IQ مرتفع.
في سنوات الستينات، قاد عالم النفس والتر ميشيل من جامعة ستانفورد، دراسة تحت اسم The Marschmallow Test. كانت هذه الدراسة تستهدف قياس الرابط بين تطور إحدى الوظائف التنفيذية – القدرة على كبح النفس- والنجاح في سن الرشد. لقياس هذا، اختبر والتر ميشيل 500 ولد بعمر4 سنوات، ثم تابع مسار حياتهم حوالى 30 سنة. كان الاختبار عبارة عن وضع حلوى المارشميلو أمام كل ولد ثم تركه وحده جالساً أمام الحلوى خمسة عشر دقيقة. وكان الاختصاصي يشرح للولد :”إذا لم تأكل المارشميلو في غيابي، ستحصل على واحدة إضافية عند عودتي”.




لم يظهر كل الأولاد نفس القدرة على الصبر أمام التجربة، والذين نجحوا في الانتظار لم يكونوا يمتلكون بالضرورة مستوى ذكاء أعلى. لكن الأولاد الذين استطاعوا أن يكبحوا أنفسهم وينتظروا وهم في عمر 4 سنوات، امتلكوا أصدقاء في مرحلة المراهقة أكثر من الآخرين، استطاعو التحكم أكثر بالضغط النفسي والتوتر، امتلكوا تقديراً أفضل لأنفسهم، استطاعوا التعبير عن أنفسهم أفضل، انتسبوا إلى جامعات أفضل، وفي سن الرشد،،حصلوا على وظائف وأعمال مرضية، برغم مستوى الذكاء IQ الأدنى. وأخيراً، كانت مشاكلهم مع المخدرات أو الكحول أدنى بشكل واضح وهم بعمر 32 سنة، وكانوا بصحة أفضل من هؤلاء الذين لم يستطيعوا مقاومة إغراء المارشميلو في عمر 4 سنوات.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع غيركم من الأمهات والآباء.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك