رجل في ال 63 من عمره يشفي نفسه من السرطان بزيت القنّب

10

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

زيت القنّب

هو في ال 63 من العمر بنّاء متعاقد من هاستنغز، في انكلترا، يقول إنه شفى نفسه من سرطان الكبد عبر اخذه زيت القنب Cannabis Oil المصنوع منزلياً. في العام 2009 زرعوا له كبداً بسبب سرطان الكبد ولكن المرض عاد في العام 2012، مهاجماً الكبد الجديد الذي زرع بدل ذاك المصاب. لقد دفعه يأسه الشديد إلى البحث عن علاج، ولكنه اليوم شُفي من السرطان بواسطة القنب. يقول مايك كالتر إن الخلايا السرطانية في كبده بدأت بالاختفاء حالما بدأ يعدّ شاي القنب في بيته. أثناء بحثه وجد فيديو على اليوتيوب يتحدث عن زيت القنب وأنه علاج لمشكلته.
وقتذاك كان كالتر يعاني من ألم شديد ولكن بعد 3 ايام من أخذ القنب، اختفى الالم كلياً.
في نيسان من ذات العام ذهب هذا الرجل ليجري خزعة في مستشفى Royal Free Hospital في لندن . ولكن الأطباء أكدوا له أن السرطان الذي اجتاح كبده، اختفى كلياً. قالت الناطقة باسم هذا المستشفى إن كالتر لم يتلق أي علاج منذ زراعة الكبد له في العام 2009.

يقول هذا الرجل الذي شفي من السرطان:” إن اكتشافي أن موتي قريب أشعرني بالخوف. وكان كل ما لدي في تلك الأيام الحالكة اللابتوب وكان ذلك هو الوقت الذي بدأت فيه بالبحث عن شيء بديل كعلاج لي، لأنني لم استطع تقبل فكرة الموت”. ولكن كيف فعل كالتر ذلك؟

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%86%d9%91%d8%a82
اشترى القنب من تاجر وبدأ بإعداد الزيت من القنب بنفسه. فقد كان عليه أخذ جرعة من زيت القنب يومياً. كان يأمل أن يفيده العلاج في البداية ولم يكن مقتنعاً بالنتيجة.ثم ما لبث أن تفاجأ عندما لاحظ أن المه زال بعد 3 أيام وبعدما اكتشف بعد فترة أنه شفي السرطان. قال”كنت مصدوماً”.
منذ أن زال السرطان بعدما عاد إليه، حافظ على أخذ زيت القنب وراح يزرع نبتة القنّب بنفسه.
لقد تكلم مؤخراً عن كيفية استعمال القنب كعلاج مع البروفسور دايفد نات وكارولين لوكاس من برغتون في إنكلترا وقام بحملة لدفع الحكومة للسماح للناس بالوصول إلى هذه النبتة.

لقد تأخر العلماء والمشرعون القانونيون بإدراك القدرات العلاجية للقنب كعلاج طبي. وعن هذا تقول الدكتورة كات ارني مديرة Cancer Research UK’s science communications :
” هذا قد يؤدي إلى علاجات أكثر فعالية للسرطان في المستقبل، ولكن حتى الآن ليس هناك تجارب سريرية جيدة تثبت أن القنب أو المادة الموجودة في القنب cannabinoids قد تكون آمنة وفعالة في معالجة السرطان في الوقت الحالي”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد