دروس يعلّمك إياها الدَّين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الدين

 
The Poor and Money original painted by Vincent van Gogh

تذكر أن إقراض المال هو دائماً مخاطرة. فأولا ًالشخص الذي تريد مساعدته يمكن أن يكون ثقباً أسود أو أن ظروفه في اللحظة الراهنة بدأت تدفعه نحو خسارة المال. وثانياً أنت نفسك ربما في هذه اللحظة بدأت تُسحب إلى ثقب أسود أو أنك تتواجد في فترة زمنية عليك فيها أن تخسر مالا ً، فعقدة داخلية ما تدفعك لفعل ذلك. وهناك آلاف الطرق لخسارتك مالك، ولهذا اترك أمر إقراض المال للمختصين بذلك.

ويمكن حتى أن أقترح أنك عندما تقرض مالاً فمن الأفضل أن تقول وداعاً لهذا المال، فلن تنزعج كثيراً هكذا عندما تخسره. فالأسهل أن تودِّع هذا المال من أن تفكر به كل يوم لاعناً هذا الشخص،لأنك في حالة كهذه تراكم في داخلك الأفكار السلبية، والأفكار السلبية كما هو معروف تجذب إليها أفكاراً سلبية أخرى تسحبك إليها،فتقع بهذا الشكل في ثقب آخر هو خيبة الأمل بالناس.

إن إقراض المال هو مخاطرة دائماً، ولهذا لا تلُم إلا نفسك إذا لم يعيدوا لك دينك.
وكذلك في التجارة يوجد وضع يمكن أن نخلط بينه وبين الثقب الأسود، ولكنه ليس كذلك. وهذا الوضع هو عندما يستدين إنسان مبلغاً كبيراً من المال ولكنه يقرض مبلغاً كبيراً أيضاً. يخلق الإنسان وضعاً كهذا في حياته ليعيد تجميع قواه فيتعلم دروساً ويكتسب معارف جديدة وينظم أعماله. والأسباب يمكن أن تكون كثيرة، فعليك أن تمعن في كل حالة على انفراد. فإذا كنت في وضع كهذا، انظر حولك وتذكر ما هو أكثر ما قيل لك في الآونة الأخيرة. وهذا سيكون سبباً لوقوعك في ظرف كهذا.

فلاديمير جيكارنتسيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.