هل صحيح أن عليك أن تقاوم الأوضاع الصعبة؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الاوضاع الصعبة

painting by Salvador Dalí

جميع الناس يقعون في أوضاع صعبة في مرحلة معينة من حياتهم، سواء أكان في المال أو في العلاقات أو في العمل، فهكذا تتطور الحياة. ولهذا عليك قبل كل شيء بالاسترخاء.
أول ما أنصح به الناس في ظروف مماثلة هو إيقاف العمل وبيع كل ما أمكن لإعادة أكبر قسم من الديون. ففي لحظات كهذه يجب أن تتخلص من العمل التجاري ومن كل ما يمكنك بيعه بلا ضرر شديد بالنسبة لك، وإلا فإن الديون ستسحبك للأسفل. من الأفضل أن تبدأ تجارتك الجديدة من الصفر، من أن تعمل طوال حياتك لإعادة الديون. فالعمل الذي تكون غايته الأساسية إعادة الديون يفشل في أكثرية الحالات. بينما إذا توقفت فستظهر لديك القدرة على البدء بمعالجة وضعك.
لحل أي ظرف يجب قبل كل شيء أن تتقبله. فالموجود موجود، فلمَ المقاومة أكثر؟ توقف عن الصراع واسترخ، وعندها يصبح في مقدورك أن تتوقف.وبعد أن تتوقف يصبح في مقدورك أن تبدأ في النظر إلى الوضع، فالتوقف يقودك إلى الحصول على القدرة على رؤية تفاصيل الأمور.
فإذا لم تتقبل الوضع كما هو ولم تتوقف، فإنك ستستمر في التفكير بكيفية إعادة المال، وستستمر رغبتك بالتزايد في إعادة النقود.وكلما أكثرت من التفكير بأنك بحاجة للمال وبأنه ينقصك المال، كلما زاد هذا النقص. ولاحقاً يبدأ الداخلي بخلق الخارجي والمثيل يبدأ بجذب مثيله.
ماذا يمكنك أن تفعل في هكذا وضع؟

فلاديمير جيكارنتسيف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.