سمع رواد الفضاء في مركبة أبولو موسيقى غريبة على القمر آتية من بعيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

صوت الفضاءفي أيار 1969، سمع رواد فضاء أبولو موسيقى غريبة على القمر آتية من بعيد، فعند عبور الفريق الجانب الآخر من القمر سمعوا صوتًا غريباً، ومع انقطاع اتصالهم بالأرض مع هيوستن، سمع الرواد الثلاث ما وصفوه ب “موسيقى الفضاء الخارجي”.

وعندما عادت قنوات الاتصال لتعمل، امتنع رواد الفضاء الثلاث عن إطلاع مركز القيادة على الامر خوفًا من شكّ هؤلاء بسلامتهم العقلية. ورغم نشر أجزاء من محادثات رواد الفضاء عبر وسائل الإعلام في أواسط عام 1970، لم يبرز هذا الجزء قبل يومنا هذا، عندما أبلغت قناة ال CNN عن إمكانية سماع صوت صفيرٍ غريب ومنخفض التردد في التسجيل.

وقال رائد الفضاء يوجين سيرنان في تسجيل خاص نشرته قناة علمية تدعى ملفات النازا غير المفسّرة: “هل سمعتما ذلك الصوت؟ صوت الصفير؟ هوووووو، ذلك صوت غريب بالفعل.“ تحدث الفريق لساعة تقريبًا عن الموسيقى الغريبة المنبعثة من سمّاعاتهم.

ومع الأسف، فإنه مستبعد أن تكون مركبة أبولو 10 قد سمعت أصوات مخلوقات فضائية، فقسما المركبة الفضائية (المركبة القمرية ووحدة القيادة) مجهزان بالراديو ويحتمل أنّ تشويش أحد الأجهزة على الآخر قد سبّب صوت الصفير، فقد بدأت الأصوات عندما كانا الجهازان شغّالين وقريبين من بعضهما البعض.

وسمع مايكل كولنز، ربان المركبة القمرية أبولو11، أصواتاً غريبة مماثلة عند رحلته حول القمر في تموز1969، لكنه لم يعره أهمية. وقد كتب في كتابه “تحمل النار” أنه لو لم يكن على علم بذلك لكان أصابه الذعر كما نشرت ال CNN

“لحسن الحظ، كان تقنيو الراديو يملكون تفسيرًا جاهزًا لذلك : فقد حصل تشويش بين المركبة القمرية والراديو التابع لجهاز القيادة.”VHF
شاهد الفيديو:

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.