ديسمبر 12, 2016

6 أسباب تجعل الدم يسيل منكِ خارج الدورة الشهرية




%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%b1%d9%8a%d8%a9

النزف مرّة في الشهر أمر طبيعي عند النساء ولكن النزف خارج هذه الفترة المعيّنة أمر غريب كيلا نقول مريب. يُسَمّى النزف من الأعضاء التناسلية الذي يأتي بشكل مفاجئ النزيف المهبلي. خلال هذه الخسارة للدم يتنوّع لون الدم من الأحمر إلى البني أو حتى الأسود مع أو من دون تخثر. وقد يدوم هذا النزيف الغزير لعدّة أيّام. إذا حصل معكِ أمر مشابه لا تقلقي فغالبًا ما لا يكون خطيرًا. ولكن إذا لاحظتِ أنه يحصل معكِ في أكثر الأحيان من الضروري أن تستشيري طبيبًا نسائيًا.
ندعوكِ من iFARASHA إلى أن تكتشفي في ما يلي من هذا المقال بعض الأسباب التي قد تكون مسؤولة عن هذا النزيف.

الحمل
إذا كنت تنزفين خارج موعد الدورة الشهرية، “مبروك” ربما أنتِ في الأسبوع الثاني عشر من الحمل. النزف في الثلث الأوّل من الحمل أمر شائع بما أنه يصيب امرأة واحدة من أصل 4 في بداية الحمل. إذا كنتِ حاملاً حقًا سيكون لون الدم أفتح من اللون الذي يظهر فيه خلال الدورة الشهرية.


حبوب منع الحمل
إذا بدأت في تناول حبوب منع الحمل، من الممكن أن تعاني من بعض النزف خلال الأشهر الثلاثة الأولى. فجسمك يحاول التأقلم مع التغيّرات. ولكن إذا مضى على بداية تناولكِ الحبوب أكثر من 3 أشهر فقد يكون النزف ناجمًا عن نسيانكِ تناول حبّة أو عدّة حبوب أو قد يكون دليلًا على إبطال أثر منع الحمل. ومن الممكن أيضًا ألّا تكون جرعة الحبوب كافية لكِ. وفي هذه الحالة على طبيبكِ أن يعيد النظر في الجرعة ويصف لكِ حبوب منع حمل أخرى.

الضغط النفسي
قد يكون النزف المفاجئ ناجمًا عن ضغط نفسيّ عاطفي أو مهنيّ. فالهورمونات تتأثّر بالتقلّبات النفسية (الصدمة والحزن والخوف والقلق). يمكن لأي تغيّر عاطفي أن يؤدّي إلى اختلال في التوازن الهورموني وبالتالي إلى النزف. حان الوقت لكي تقفي على رجلَيكِ وتبحثي عن حلّ من أجل تهدئة حزنك وإفراغ هذا الضغط.

التليّف
التليّف هو درنة من الألياف العضليّة الموجودة في الرحم. تعاني منها امرأة من أصل 5 نساء. يترافق التليّف عادةً مع نزيف غزير من الدم المتخثر. وتشعر المرأة بألم في أسفل الظهر وتدوم الدورة الشهرية طويلًا بسببها. ليس للتليّف سبب محدّد ولكن شفاءه سهل إذا تمت متابعته ومعالجته جيّدًا.


الاختلال الهورموني
هذا النوع من الاختلال قد يكون نتيجة لعدّة عوامل: إما مشكلة في الغدّة الدرقية وإما الضغط النفسي وإما قلّة النشاط البدني وفقر الدم وإما سوء التغذية. يمكن تجنّب هذا الاختلال في التوازن بسهولة إذ يكفي أن تعتمدي حمية غذائية مناسبة وأن تمارسي الرياضة وأن يصف لكِ الطبيب النسائي علاجًا مناسبًا.

سنّ البلوغ أو سنّ انقطاع الطمث
عند اقتراب سنّ انقطاع الطمث ليس من النادر أن يبدأ معكِ النزف خارج الدورة الشهرية. قد تكون هذه الظاهرة الفيزيولوجية سبب هذا النزف غير الطبيعي. كما أنك إذا كنت ما زلتِ شابة وفي فترة سنّ البلوغ يبدأ جسمكِ بملاحظة تغيّرات فيزيولوجية قد تكون سبب هذا النزف غير الإعتيادي.
إذا وجدتم هذه المقالة من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع من يهمكم أمرهم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

5 Comments

  • air max thea
    2017-01-15 00:02

    you have got an amazing blog right here! would you prefer to make some invite posts on my blog?
    air max thea http://www.airmaxthea.us.com

  • yeezy boost 350
    2017-01-15 00:55

    I wanted to create you the very small remark to help say thanks a lot as before with the precious things you’ve discussed on this website. This has been shockingly generous of people like you to present unhampered what most people could possibly have offered for sale as an e-book to help with making some bucks for their own end, most notably since you could possibly have tried it if you ever desired. Those points as well worked like a fantastic way to comprehend the rest have a similar keenness the same as my own to learn way more on the subject of this issue. I know there are several more fun instances up front for many who read your blog post.
    yeezy boost 350 http://gul.ly/7u0x4

  • lacoste online shop
    2017-01-15 11:40

    An impressive share, I simply given this onto a colleague who was doing somewhat analysis on this. And he in actual fact bought me breakfast because I discovered it for him.. smile. So let me reword that: Thnx for the treat! But yeah Thnkx for spending the time to debate this, I feel strongly about it and love studying more on this topic. If possible, as you grow to be expertise, would you mind updating your blog with extra details? It is highly helpful for me. Large thumb up for this blog publish!
    lacoste online shop http://www.lacosteoutlet.us.org

  • chrome hearts online
    2017-01-16 00:53

    Youre so cool! I dont suppose Ive read anything like this before. So good to find someone with some unique thoughts on this subject. realy thank you for beginning this up. this web site is something that is wanted on the web, somebody with a bit of originality. useful job for bringing something new to the web!
    chrome hearts online http://www.chromeheartsonlinestore.us.com

  • Dillon Stout
    2017-02-21 14:50

    I was looking at some of your posts on this internet site and I conceive this internet site is real informative! Keep posting.

    http://www.corburterilio.com/

أضف تعليقك