ديسمبر 12, 2016

أفضل طريقة لتعيدوا حمامكم جديداً



الاحتفاظ بالحمام نظيف

عديدة هي الأعمال المنزلية التي نجدها بغيضة إلى درجة أننا نحاول تجنبها بأي ثمن. لكن الأسوأ من كل هذا هو أن نحافظ على الحمام نظيفاً وسليماً. هناك بالتأكيد العديد من المنتجات في الأسواق ولكنها مكلفة وأغلبها خطر على الصحة بسبب المركبات الكيميائية التي تحتويها.
أفضل طريقة للاحتفاظ بالحمام نظيفاً بكلفة بسيطة هي تنظيفه بواسطة منتجات طبيعية تصنعونها أنتم بأنفسكم. بالإضافة إلى التوفير، تحافظون على صحتكم وصحة محيطكم وكذلك على البيئة. من الأفضل على كل الأحوال أن تصنعوا بأيديكم المنظف الذي تستخدمونه.

المكونات والتحضير
لتحضير المنظف الخاص بكم، أنتم بحاجة إلى مكونات نجدها في كل منزل : البايكنغ صودا(بيكربونات الصودا)، الخل الأبيض، عصير الليمون الحامض والماء.

أضيفوا نصف كوب من البايكنغ صودا إلى 5 ليتر من الماء، حركوا المزيج جيداً ثم أضيفوا قليلاً قليلاً محتوى نصف كوب من الخل الأبيض.
ستحصلون على رغوة بسبب التفاعل الكيميائي بين مختلف المكونات خلال التحضير.
انتظروا حتى ينخفض مستوى الرغوة كي تضيفوا نصف كوب من عصير الليمون الحامض. ثم اسكبوا الخليط في زجاجة مزودة بسبراي، لتسهيل مهمة التنظيف. عندما يصبح جاهزاً، رشوا بحذر البلاط ( البانيو، الأرض، الجدران، الخ.) القذر أو المبقع واتركوا المستحضر يتفاعل لمدة نصف ساعة تقريباً.
خذوا بعدها إسفنجة، قطعة قماش خشنة أو فرشاة فقط وافركوا حتى تختفي القذارة والميكروبات. أخيراً، اغسلوا بالماء الغزير.

يمكنكم الآن أن تتنعموا بحمام متألق اللمعان صحي ونظيف بشكل كامل.
إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع من تعرفون.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك