ديسمبر 21, 2016

اكتشفوا لماذا تغمضون عينيكم عندما تقبّلون !




%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d8%aa%d8%ba%d9%85%d8%b6%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%8a%d9%86%d9%8a%d9%83%d9%85

قامت العالمتان النفسيتان ساندرا مورفي وبولي دالتون بدراسة جمعتا فيها البراهين التي تشرح لماذا يغمض الناس عيونهم عندما يقبّلون بعضهم.
هذه الدراسة التي نقدمها لكم من ifarasha تصف بالتفصيل الأسباب التي تجعل من المستحيل تقريباً تقبيل أحد ما بعينين مفتوحتين.

في الواقع، إذا أردنا أن نحافظ على عينينا مفتوحتين خلال القبلة التي نتبادلها مع شخص نكنّ له مشاعر، فهذا يمنعنا من الشعور بعمق بكل هذه الفراشات التي تخفق في معدتنا.
باختصار، لن تشعروا بنفس الشعور أو بنفس العمق إلا إذا فعلتموها مغمضي العينين.
لن تشعروا بنفس المتعة التي تجعلكم في حالة اكتفاء إلا إذا أغمضتم عينيكم واستخدمتم لغتكم الجسدية فقط لترشدوا الآخر خلال القبلة.

اكتشفت العالمتان أن الأحاسيس المتعددة التي تبرز إلى الواجهة، لا تقوم إلا بالتغطية على الأحاسيس الأخرى التي لا تتأثر بهذا التحفيز.
طُلب من الأشخاص الذين شاركوا في هذه الدراسات أن ينجزوا مهمات وهم يتلقون ذبذبة صغيرة في أيديهم.
أظهرت نتائجهم أن الناس كانوا يشعرون بالذبذبات في أيديهم أقل، عندما تكون عيونهم مفتوحة وتتلقى مختلف مصادر التشويش البصرية.
هذه النتائج تشرح لماذا نغمض عيوننا عندما ” نريد أن نجذب الانتباه نحو شعور آخر. إغماض العينين يسمح لنا بالتركيز على مختلف وجوه تجربتنا “.
أنتم تشعرون بالأشياء على مستوى مختلف تماماً.
هنا أيضاً، لم يجر اختبار هذه الأبحاث على أزواج حقيقيين، لأنكم يمكنكم أن تحصلوا عندها على نفس النتائج عندما تقبّلون بعينين مفتوحتين أو مغمضتين !

شارك أصدقائك:
وسوم:

13 Comments

أضف تعليقك