ديسمبر 21, 2016

إذا كنت امرأة وكنت تشكين من هذه العوارض، يجب أن تقرأي هذا !

loading...



%d9%84%d8%b9%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%b6

الرجال والنساء لديهم نظام حياة والتزامات مختلفة لكل منهم. مثلاً، النساء يعانين غالباً من الانزعاج والألم في المفاصل والعضلات إما لأنهن يرتدين كعوباً عالية، وإما بسبب الحمل، وأحياناً لأتهن يعملن خلال ساعات عديدة، ثم بعد العمل، يجب أن يعتنين بأولادهن.
كشفت أبحاث حديثة أن 87% من النساء يعانين من أوجاع مفصلية ناتجة عن أحذية غير مريحة. لكن دراسة أخرى أظهرت أن النساء اللواتي يعملن يعانين من آلام في الرقبة أكثر من الرجال الذين يعملون. التهاب المفاصل هو أيضاً أكثر انتشاراً عند النساء. برغم هذا، من الصعب جداً أن نحدد لماذا النساء أكثر تعرضاً لبعض أنواع الأوجاع من الرجال.
لحسن الحظ أن هناك حل طبيعي لهذا النوع من الألم، سترون فيما يلي من آي فراشة بعض الوسائل الأكثر فعالية للتحرر من أكثر الآلام التي تعاني منها النساء.

• آلام الركبتين

Girl with sore foot on gray background
ما هي العوامل الأكثر انتشاراً التي تساهم في هذا النوع من الألم ؟
• حمل
• حذاء غير مريح
• أمومة
• تركيب الجسم

الحل :
بمساعدة 1200 ملغ من Chondroitin sulfate و1500 ملغ من الغليكوزامين، ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن نساهم في تجديد الأنسجة الرابطة. لكن هناك أشياء أخرى ستساعدكن، مثل خسارة الوزن، التمرين المنتظم وتمارين تاي تشي مرتين في الأسبوع يمكن أن تساعد في الحدّ من الألم في الركبتين.

• آلام الساقين
الكعوب العالية هي إحدى أكبر أعداء أقدام النساء. ارتداء الكعوب العالية يسبب ضغطاً على أصابع القدمين والتواءً في الركبتين. يمكن أن يتسبب أيضاً في التهاب الكعب والكاحل. الكثيرات من النساء في أنحاء العالم يواجهن مشكلة النمو غير الطبيعي لعظم إبهام القدم.

الحل :
أفضل حل لهذه المشكلة هو ارتداء أحذية طبية. لا ترتدي كعباً عالياً إلا في حال الضرورة ومع بطانة من السيليكون حتى تتجنبي الضغط والمضاعفات الأخرى. حتى تمنعي الالتهاب، يجب أن ترتدي أحذية فيها مساحة كافية لأصابع قدميك. إذا كنت تعانين من تشوهات في مشط القدم، جربي العلاج الفيزيائي بدل الكورتيزون. التدليك مع مط القدم والحرارة أكثر فعالية بكثير من حقن الأدوية.

• مشاكل الوركين

Woman With Back Pain
النساء أكثر حساسية على الألم الناتج عن عارض Trochanter من الرجال، وهو يسبب آلاماً في الفخذ المتصل بالورك. قد يكون سببه ضعف عضلي مرتبط بالورك. تؤثر الهورمونات على الوركين أيضاً. هذا النوع من ألم الورك قد يتسبب به أيضاً الإفراط في الركض.

الحل :
حتى تتجنبي هذا العارض، يجب أن تقوي عضلات المؤخرة، وعضلات الساقين بشكل عام. أفضل التمارين هي ال squats، المرحلة البديلة مع زاوية 90 درجة على قدم واحدة وكل التمارين المعروفة للردفين.

• وجع الظهر
إحدى المشاكل الشائعة التي يواجهها الناس هي أوجاع الظهر. كما ذكرنا سابقاً، تصاب النساء بألم أسفل الظهر أكثر من الرجال. السبب الرئيسي لهذا الألم هو الحمل، حسب ما يقول الأطباء.

الحل :
240 ملغ من الساليسين المستخلص من لحاء شجر الصفصاف و50 غرام من مستخلص نبتة مخالب الشيطان، يمكن أن تساعد على التخفيف من أوجاع الظهر. إضافة إلى هذا، أثبت العلاج بوخز الأبر فعالية أكبر من العلاج الفيزيائي والطب التقليدي للألم.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، نرجو منكم أن تشاركوها مع أقاربكم وأصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • Barnypok
    2017-01-06 02:09

    tH6Kth http://www.FyLitCl7Pf7ojQdDUOLQOuaxTXbj5iNG.com

  • Barnypok
    2017-01-08 02:51

    QMwB8C http://www.FyLitCl7Pf7ojQdDUOLQOuaxTXbj5iNG.com

أضف تعليقك