ديسمبر 23, 2016

فواكه أخرى إذا مزجتها مع بعضها، ستهدد حياة أطفالكم




%d9%81%d9%88%d8%a7%d9%83%d9%87-%d8%a5%d8%b0%d8%a7-%d9%85%d8%b2%d8%ac%d8%aa%d9%87%d8%a7

ذكرنا في مقالة “انتباه! 7 انواع من الفاكهة لا ينبغي مزجها مع أطعمة أخرى لأنها قد تؤدي إلى الموت عند الأطفال” 4 انواع من الفواكه لا يجب مزجها مع اطعمة اخرى والآن نذكر من آي فراشة اطعمة اخرى ممنوع مزجها ونذكر ما هي الفواكه التي يمكن مزجها بأمان.

٥- الجوافة مع الموز
هذا المزج سيؤدي إلى ارتفاع الحموضة في الدم والغازات في المعدة وهذا ما سيجعلك تشعر بالغثيان والتخمة ووجع الرأس وألم المعدة اما الطفل الرضيع فسيؤثر فيه هذا بشكل فادح

٦- البرتقال مع الحليب
إذا كنت من النساء اللاتي يخلطن الكورن فلكس او رقائق الشوفان والحليب مع البرتقال فتوقفي فوراً عن ذلك. البرتقال يجعل معدتك غير قادرة على معالجة النشويات الموجودة في حبوب الفطور. أضف إلى ذلك ان عصير البرتقال والحليب يمتزجان في المعدة الأمر الذي يؤدي إلى سوء هضم لا سيما عند الأطفال.

٧- الخضار مع الفواكه
لأن الفواكه غنية بالسكر أكثر ، تجد انه يصعب على المعدة الهضم كما يجب. وان بقي هذان الطعامان في المعدة، ستتخمر الفواكه وتنتج السموم مسببة أمراضاً كوجع الرأس وألم المعدة والإسهال والالتهابات الفيروسية الحادة.

تذكر ان بالإمكان مزج الفواكه فقط إذا كانت تنتمي إلى نفس النوعية. إليك بعض الاقتراحات وكيف تُقسّم المجموعات:

الفواكه الحلوة: الفواكه الحلوة هي تلك التي لا تحتوي على حمض او أسيد. من الفواكه المنتمية إلى هذه المجموعة هناك: البرقوق ، الموز، التفاح، البطيخ الأحمر، والشمام (البطيخ الأصفر).

الفواكه الاسيدية او الحمضية.: كما يشير الاسم، هذا النوع من الفواكه غني بالستريك أسيد مثل الغريبفروت والبرتقال والليمون الحامض والتوتيات والعنب والأناناس.

الفواكه الشبه أسيدية او حمضية : هذا النوع من الفواكه منخفض فيها الاسيد . من هذه المجموعة نذكر التفاح الأخضر ، المانغا،الرسبيري، والفراولة.

الفواكه المحايدة: هذه الفواكه هي اكثر غنى بالبروتينات والفيتامينات والأملاح والدهون مثل الأفوكادو وجوز الهند والفستق (الفول السوداني) واللوز والجوز.

إذا كان لديك اي شك استشر اختصاصياً في علم التغذية او طبيب إطفال
ان تناول الأطعمة الصحية ليس رفاهية بل هو ضرورة وحاجة.

تابع الجزء الاول: “انتباه! 7 انواع من الفاكهة لا ينبغي مزجها مع أطعمة أخرى لأنها قد تؤدي إلى الموت عند الأطفال”

نأمل ان تكونوا قد وجدتم هذه المعلومات مفيدة وموقع أي فراشة يتمنى ان تشاركوها مع أصدقائكم واحبائكم

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك