ديسمبر 25, 2016

الفرق بين الحب والتعلّق ينكشف أخيراً… تستطيعون الآن أن تعرفوا مشاعر شريككم !



%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%82-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%91%d9%82هل أنت عاشق فعلاً ام تخاف فقط من أن تكون وحدك ؟ إذا كنت من الفئة الثانية، فلا تشعر بالذنب. العديد من الأشخاص يفضلون البقاء في العلاقة الزوجية مع أن الحب والمشاعر اختفت أو لأنهم بكل بساطة متعلقون بشريكهم.
عندما ترون بأي وتيرة يرتبط الأزواج وينفصلون من حولكم، تبدأ بعض الأسئلة في دغدغتكم. هل هو حقاً الحب الذي يدفع أصدقاءكم إلى القيام بغزوات وخيانات متتالية ؟ هذا الشعور الذي تكنّونه لامرأتكم أو لرجلكن، هل هو الحب أو هو التعلّق فقط ؟
عندما تكون المسألة هي مسألة قلب ومشاعر، من الصعب حقاً أن نقف محايدين وأن نعرف أين نحن بالضبط. إذا كنتم على وشك أن تطرحوا أسئلة عن علاقتكم الخاصة، فإليكم من آي فراشة المعلومات التي تسمح بتوضيح الأمور.

الحب ليس أنانياً
من المستحيل أن تبقوا مركزين على أنفسكم إذا أحببتم امرأتكم أو رجلكن. برغم بعض الميول الأنانية البسيطة، تفعلون كل ما بوسعكم لتلبية رغبات هذا الشخص العزيز عليكم. بالعكس، إذا كانت علاقتكم مجرد ارتباط أو تعلّق، لن تجبروا نفسكم على البحث عن سعادته. إذا أمكن أن تجعلوه سعيداً، فهذا أفضل… وإذا لا، فلا بأس !

الحب عمل لكل الأيام
حتى لو أحببتم، عليكم أن تعملوا كل يوم على تغذية هذا الشعور وإثرائه. في الواقع، عندما تقعون في الحب، تحاولون أن تتجاوزوا أنفسكم وترفضون أنصاف الحلول. تدفعون شريككم إلى تطوير نفسه ولا تفلتون يده رغم كل العقبات التي تواجهونها يومياً.
عندما لا يكون هناك مكان للحب في العلاقة، تتغذى هذه العلاقة من نفسها وتعيش بفضل الجهود البسيطة التي يبذلها الشريكان. إنها تسمح لها نوعاً ما بالحياة !

الحب هو الاستقلالية
عندما تحبون، تعطون الثقة لشريككم أو شريكتكم. بالطبع، الغيرة ليست بعيدة لكنكم لا تشعرون بالحاجة إلى مضايقة الشريك ومراقبته لمعرفة ما إذا كان مخلصاً. أنتم على ثقة من مشاعره حتى عندما لا تكونان معاً.
عندما لا تكونون متأكدين من نفسكم ومن مشاعركم الحقيقية، فأنتم بحاجة مستمرة إلى الاطمئنان وإلى وجود الآخر لتستمروا في هذه العلاقة التي تحبسكم.

الحب يجعلكم أقوياء
حتى لو لم تكونوا في حالة ضعف وعرضة للأذى إلا عندما تكونون في حالة حب، فهذا الشعور يجعلكم، رغم ذلك، أقوى. بفضله، تشعرون أنكم جاهزون لمواجهة أصعب الظروف، ترغبون في أن تكونوا الصخرة التي يستند عليها شريككم وأن تجعلوه (أو تجعلوها) فخوراً بكم.
عندما يكون الموضوع هو فقط موضوع تعلق، فإن مشاعر سلبية مثل الغيرة، حب التملك والرغبة تطغى على العلاقة بين الزوجين.

الحب والكراهية
الكثير من الناس يعتقدون أن الكراهية هي الوجه الآخر للحب. عندما تحبون شخصاً من أعماق قلبكم، من المستحيل أن تبقوا على صداقة معه بعد الانفصال. كل الشغف والحب والحماسة التي تشعرون بها نحوه، تتحول إلى كراهية، اشمئزاز وغضب عندما تنفصلان.
اللامبالاة، الإذلال وال “أنا” ليست علامات على حب عميق وحقيقي ولكن على تعلق فاتر جداً.

الحب لا يتغير
سواء كان عمركم 18 أو 60 سنة، فهذا لن يغير من قوة مشاعركم أو يعدّل في عمر العلاقة. وأيضاً العقبات، الانفصال أو الروتين لن تنهي الحب الذي يربطكم بشريككم. ليس هناك انسان كامل، ولكن كل شخص قدره أن يقابل روحه التوأم.
هنا حيث الحب لا يمكن استبداله وخالد، التعلق هو شيء سريع الزوال وقابل للاستبدال.
يمكنكم أن تخضعوا علاقتكم للفحص، إذا كانت حباً بالفعل، فلن تستطيعوا تغييرها !
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

6 Comments

  • Adidas Originals NMD X Ultra Boost Womens Running Shoes Gray Pink Purple
    2017-01-14 03:42

    I wish to convey my gratitude for your kindness giving support to all those that require help with this important concern. Your very own dedication to passing the solution all-around has been rather practical and have all the time encouraged individuals like me to arrive at their aims. Your new helpful report means a great deal to me and substantially more to my office workers. Regards; from each one of us.
    Adidas Originals NMD X Ultra Boost Womens Running Shoes Gray Pink Purple http://www.nmdadidas.us.com/adidas-originals-nmd-x-ultra-boost-womens-running-shoes-gray-pink-purple-p-365.html

  • huaraches shoes
    2017-01-14 05:30

    Howdy! I simply wish to give an enormous thumbs up for the nice information you could have here on this post. I shall be coming again to your weblog for more soon.
    huaraches shoes http://www.huarachesshoes.uk

  • michael kors outlet store online
    2017-01-15 04:12

    Can I just say what a relief to search out someone who actually is aware of what theyre speaking about on the internet. You definitely know the best way to carry a difficulty to light and make it important. Extra folks must learn this and understand this side of the story. I cant imagine youre not more well-liked because you undoubtedly have the gift.
    michael kors outlet store online http://www.michaelkors-outletstores.in.net

  • yeezy boost
    2017-01-16 05:52

    My spouse and i have been absolutely fortunate John managed to finish up his investigations using the ideas he grabbed from your web site. It’s not at all simplistic just to be giving for free guidelines that many many others have been making money from. And now we realize we now have the website owner to appreciate for this. The illustrations you made, the easy website menu, the relationships you can make it possible to foster – it’s mostly sensational, and it’s leading our son and the family recognize that this subject is amusing, and that is unbelievably pressing. Thank you for the whole thing!
    yeezy boost http://jdivert.com/yeezyboost

  • lacoste outlet
    2017-01-16 06:30

    Nice post. I be taught one thing tougher on totally different blogs everyday. It would always be stimulating to learn content from different writers and practice slightly one thing from their store. I抎 prefer to make use of some with the content on my weblog whether or not you don抰 mind. Natually I抣l provide you with a link on your internet blog. Thanks for sharing.
    lacoste outlet http://www.lacosteoutlet.org.uk

  • backcountry gear coupon
    2017-02-13 01:06

    Blair do you know the Willamsons? Pete and Neil? they are your way and you couldn’t find two nicer guys to play.
    backcountry gear coupon http://www.backcountry-coupons.com/BC/backcountry-gear-coupon

أضف تعليقك