ديسمبر 26, 2016

8 طرق طبيعية لحماية نظرك وتقويته



تقوية النظر وحمايته

هل ضعف النظر مع العمر حتمي؟
الجواب لا. إن لم نكن منتبهين لطريقة حياتنا المعاصرة قد يؤدي ذلك إلى ضعف النظر. لحسن الحظ هناك اشياء عدة يمكننا فعلها لدعم صحة العيون . بحسب الدراسات إن الناس فوق الستين عاماً ينبغي أن يحظوا بالمزيد من الدعم على شكل مكملات غذائية. وقد يحتاج الشخص إلى المزيد من الدعم إذا كان بديناً أو مصاباً بالسكري أو مدخناً أو كان من الأشخاص الذين يبقون وقتاً طويلاً على الكمبيوتر.
ولكن أولاً دعونا ننظر ما إذا كانت عيونكم تخبركم فعلاً شيئاً عن صحتك بشكل عام.

الايريدولوجي Iridology
الإيريدولوجي تقنية طبية بديلة تعتمد في التشخيص على قزحية عينك لتخبرك بمشاكلك الصحية. مع أن هذه النظرية تعود إلى القرن السابع عشر إلا أنها ما تزال سارية في المجال الطبي.

بحسب هذه النظرية : إن الألوان والأشكال وغير ذلك من الخصائص في مناطق محددة من القزحية تخبر معلومات عن صحتك بشكل عام. الاختصاصيون بالإيريدولوجي يفحصون القزحية ويقارنونها مع الرسوم البيانية الخاصة بالقزحية التي تشير إلى أعضاء محددة أو أجهزة معينة في جسمك وعندئذ يمكن تشخيص ما إذا كان هذا العضو أو ذاك تحت ضغط ما أو مصاب بالتهاب وما شاكل. الأيريدولوجي لا يستطيع أن يشخص المرض بحد ذاته بل يعطيك فكرة عن الجهاز الضعيف في جسمك. إن هذه المؤشرات مفيدة جداً أحياناً.

8 طرق طبيعية لحماية نظرك وتقويته
في هذه المقالة من آي فراشة سنعلمك تقنيات تحمي عينيك وأنت تكبر.

• توقف عن التدخين: جسمك ينتج المزيد من الجذور الحرة إذا دخنت السجائر التي تزيد من خطر الإصابة بالحالات المرضية بما فيها ضعف الرؤية.
• أرجع سكر الدم إلى الحد الطبيعي: إذا كان سكر الدم لديك مرتفعاً، فسيسحب السوائل من عدستي عينيك .
• انتبه إلى شرايينك :ارتفاع ضغط الدم يعيق تدفق الدم إلى شبكة العين مسبباً تلف الأوعية الدموية الخاصة بشبكة العين. إن تجنب الفركتوز هو أحد الطرق للحفاظ على ضغط دم مثالي. رئيس قسم أمراض الضغط المرتفع والكلى في جامعة كولورادو البروفسور ريتشارد جونسون قام بدراسة اعطى فيها المشاركين بالتجربة 74 غ أو اكثر من الفركتوز أو كوبين ونصف من المشروبات الغنية بالسكر، فلاحظ أن ضغط الدم لديهم ارتفع بنسبة 77 بالمئة.
• استهلك الخضار الورقية الخضراء : إن استهلاك الخضار الورقية الخضراء يدعم النظر. الناس الذين يستهلكون الخضار الغنية بالكاروتنويد لا سيما منها الزيكزنثن واللوتين تحسن نظرهم.

• الإكثار من دهون الأوميغا -3: الأوميغا-3 الموجود في السمك هام جداً للنظر وتحسينه ولكن حين اختيار السمك يجب اختيار السمك غير الملوث. ولعل أفضل مصادر السمك هو الكريل.
• تجنب الدهون المحولة trans: إن زيادة استهلاك الدهون المحولة تعرقل دخول الأوميغا 3 إلى الجسم مسببة ما يسمى التنكس البقعي macula. حتى تحمي عينيك تجنب الاطعمة المصنعة لانها مشبعة بالدهون المحوّلة وتجنب أيضا البطاطس المقلية والسمن النباتي والمارغرين والدجاج المقلي والدونتس والمعجنات والكوكرز.
• تجنب الأسبارتام: الأسبارتام يسبب مشاكل في العينين.
• أهم حلفاء عينيك هي مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وهذه أهمها:
الزيكزنثن Zeaxanthin
اللوتيين Lutein
الأستاكزنثن Astaxanthin
والأنتوسيانين anthocyanins

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك